اللجنة الوزارية تلتقي بالفريق الميداني لمسح مناطق انتشار الجراد بمحافظة المهرة

26/07/2023
شارك هذا الموضوع:

التقت اللجنة الوزارية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي في مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة صباح اليوم بفريق المسح الميداني لمراقبة انتشار الجراد الصحراوي ضمن برنامج مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي بالمحافظة وذلك للاستماع الى الفريق والاطلاع على آلية عمله في المهرة وتلمس إحتياجاته والصعوبات التي تعيق عملهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية مكافحة الجراد الصحراوي لما له من أهمية في حماية المحاصيل الزراعية في البلاد، مضيفاً أن الوزارة على تنسيق دائم مع المنظمات المانحة وستعمل على تكثيف برامجها الزراعية في المحافظة ومنها البرامج التي تساهم في السيطرة والحد من انتشار الجراد.

وأضاف الوكيل عبدالملك ناجي أن هناك جهود حثيثه تمت من الوزير سالم السقطري للمساهمة في بناء مراكز لمراقبة ومكافحة الجراد فى كل من محافظة عدن و شبوة و سيئون لمراقبة ومكافحة تكاثر الجراد الصيفي والشتوي وتجهيزها بالمعدات اللازمة وذلك بهدف الحفاظ على الغطاء النباتي والمحاصيل الزراعية والحد من تداعيات انتشار الجراد الصحراوي في اليمن.

وناقش اللقاء الخطط التي أعدها فريق الجراد في المهرة لمكافحة انتشار الجراد الصحراوي في المحافظة وأهم الاحتياجات التي تساهم في تطوير وتسهيل عملهم خاصة السيارات المجهزة بالمرشات والمبيدات والمعدات والأجهزة التابعة لها، وكذلك الأجهزة اللازمة والضرورية لعملية مكافحة الجراد الصحرواي والذي يشكل أكبر تهديد على المحاصيل الزراعية والأمن الغذائي في اليمن.

وشدد في ذات الوقت على ضرورة التنسيق بين فريق المسح الميداني للجراد الصحراوي في المهرة والسلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمحافظة وادارة مركز الجراد بالوزارة بما يسهم في تنظيم العمل والارتقاء به.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة المهندس أحمد سعيد الوحش المستشار الفني للوزارة ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية، د.محمد سالم الخاشعة نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون م.سعيد القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بالمهرة البحثية د.عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة، م.فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ، م.فهمي الخضر مدير إدارة الحجر النباتي، سند علي مهندس قطاع الري بديوان الوزارة،م.محمد ربيحان مهندس زراعي مكتب زراعة المهرة،باسل معطي عضو فريق الجراد.