*لليوم الخامس على التوالي شرطة السير بالمهرة تواصل نزولاتها التوعوية و إقامة محاضرة بمجمع الشهيد عوضات للتعليم الأساسي والثانوي بالفيدمي*

08/05/2024
شارك هذا الموضوع:

تواصل إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة نزولاتها التوعوية المرورية في مدينة الغيضة لليوم الخامس على التوالي ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد من 4-10 مايو 2024م وتحت شعار " بوعينا نصل آمنين " والذي يأتي برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

حيث كان النزول صباح اليوم بمجمع الشهيد عوضات للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة الفيدمي ألقيت خلاله محاضرة مرورية توعوية عن مخاطر القيادة وأهمية الإلتزام بتطبيق قواعد السير والسلامة المرورية.

وأوضح العقيد سالم عمر الكثيري مدير إدارة شرطة السير بالمهرة أن الهدف من نزولنا هو الوعي المروري الذي نعمل معاً على نشره بين أوساط المجتمع من خلال جلوسكم مع أهلكم واصدقائكم وكل عزيز عليكم وتوضيح له القضية المرورية وانعكاساتها والأسباب المؤدية إلى ارتكاب حوادث السير .. وكذلك ارتكاب المخالفات المرورية وتأثيرها السلبي على عرقلة مصالح الآخرين وتاخيرهم لعدم الوصول إلى المكان الذي متجه إليه .. قد يسبب عدم إسعاف شخص بحاجه إلى إسعاف أو طبيب متجه لإنقاذ مصاب أو مريض أو رجل اعمال تعطل عليه أعماله وتسبب بخسائر أو مخالفة تسبب بحادث مروري وغيرها كثير من الأمثلة في حياتنا الاجتماعية.

من جانبه أكد الملازم حسين المراني مدير إدارة شرطة السير بمديرية الغيضة على ضرورة الإلتزام بقانون المرور لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والأسباب المؤدية إلى الحوادث المرورية الناتجة عن عدم التزام قائد المركبة بقواعد وآداب المرور مستشهداً بالإحصائيات المرورية الصادرة عن الإدارة العامة للمرور في الآونة الأخيرة والتي تبين حصيلة عدم الإلتزام بالقوانين واللوائح المرورية.

وأشاد الكثيري و المراني بالجهود التي بذلتها إدارة مدرسة الشهيد عوضات من تنظيم وتنسيق في الإذاعة المدرسية التي بدأت بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني وفقرات عن أسبوع المرور تحدثت عن التوعية المرورية وسلامة المواطنين وكيفية التعامل مع الطريق وإشارات المرور بهدف نشر الوعي المروري.