وكيل أول المهرة يشهد الحفل الختامي والتكريمي لمهرجان أثوب السنوي للمزاينة والمحالبة والرماية

08/03/2023
شارك هذا الموضوع:

شهد وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويّض الجعفري، ووكيل المحافطة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات، الحفل الختامي والتكريمي لمهرجان أثوب السنوي للمزاينة والمحالبة والرماية في موسمه الـ 12 للعام 2023م تقيمه قبيلة آل خوار.

واستمرت فعاليات المهرجان ستة أيام، وبهدف تأصيل تراث الإبل والموروث الشعبي والحفاظ عليه من الانقراض.

وفي ختام الحفل الذي أقيم برعاية محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، وبحضور مدير عام مديرية حات الأستاذ محسن محمد مشخفي، وجمع كبير من المشاركين من أبناء محافظتي المهرة وحضرموت وعدد من المشاركين من دول الخليج.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات أكدت جميعها على أهمية المهرجان في تأصيل الموروث الشعبي المهري والحفاظ عليه من الأندثار لتتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل.

وكانت نتائج التنافس في المهرجان، جاءت كالتالي : شوط البيرق اثوب، المركز الأول سعيد بن قزاز الخوار الكثيري حصل على جائزة سيارة موديل 2023م، المركز الثاني بن هميان المنهالي والمركز الثالث مبارك بن ثوعار المهري ولقد حصل على شوط الحول التحدي ( سليمة ) المالك دبوس المهرة الشيخ حمد بن صالح عويد بلحاف وحصوله على جائزة (سيارة 2023 ).

وهم كالاتي : المركز الأول الشيخ حمد بن صالح عويد بلحاف ولقد حصل على شوط الحول العادي ( مسربلة ) والحصولة على جايزة (سيارة ) المالك المركز الأول/ محاد محمد بركات صمودة المهري وحصل على شوط الجمل (تلاد )حصلوه جايزة (سيارة ) المركز الأول حسن بن طويرد المنهالي.

وحصل على شوط الجمل شرايا الحمر المالك دبوس المهرة الشيخ حمد بن صالح بلحاف حصولة على جايزة ( سيارة) المركز الأول الشيخ حمد بن صالح بن عويد بلحاف المهري المركز الثاني سعيد سهيل خوار الكثيري المركز الثالث محسن ملازي خوار الكثيري والحصول على شوط الجمل شرايا الجماهيم المالك بن كدة حصولة على جايزة ( سيارة ) المركز الأول يوسف احمد بن كدة المهري المركز الثاني مسلم سالم الخوار الكثيري وحصول على شوط الجمل (ثنايا تلاد) حصولة على جائزة (سيارة ) المالك المركز الأول حسن بن ضحيان المنهالي وحصول على شوط المحالبة فئة البكار المالك. المركز الأول محمد بن عيشد كدة المهري.

وفي مسابقة الرماية من ضمن فعاليات المهرجان اثوب السنوي المشاركين 36 مشارك من عدت قبائل ، وكان نصيب البيرق هذا العام (البيرق اثوب السنوي الرماية 2023).

المركز الأول ناصر بن مسلم الراشدي الكثيري الجائزة (سيارة 2023 )

المركز الثاني عبدالله بن محين خوار الكثيري المركز الثاني فيصل بن قاسم العدلي المركز الثالث صالح سعيد قمصيت المهري.