مكتب الصحة بالمهرة يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الترتيبات النهائية لأنطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال

05/03/2023
شارك هذا الموضوع:

ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد التحضيرات الجارية والاستعدادات النهائية لبدء الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة، ضد شلل الأطفال المقرر انطلاقها في 7 من شهر مارس الجاري.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء إدارات الصحة ومنسقي التحصين والأمداد العكسي في المديريات المستهدفة بالمحافظة الترتيبات الجارية وخطة تنفيذ الحملة ومهام فرق التحصين في الوصول إلى الأطفال المستهدفين والصعوبات التي قد تعترض عملها، والمعالجات اللأزمة لضمان أنجاح الحملة خلال الفترة المحدده.

وأكد عوض مبارك حرص مكتب الصحة بالمحافظة على تحصين كافة الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح اللازم ضد شلل الأطفال ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من المسئولية في حماية الأطفال من مخاطر التعرض لأية إعاقة مبكرة.

وشدد عوض مبارك على ضرورة مضاعفة الجهود وتدريب الفرق وتوزيعها وفقاً لخط سير محدد بما يكفل تغطية كافة المديريات وإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في جميع القرى والمناطق والمخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة.

من جانبه تحدث نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون عن استراتيجية تنفيذ الحملة الاشرافية والأجراءات والخطط الفنية لرفع التقارير في وقتها المحدد ، وآليات أعداد وتدريب فرق التطعيم بشأن تنفيذ حملة التحصين الطارئة في عموم مديريات المحافظة.

إلى ذلك تطرق ضابط الترصد والأستجابة السريعة الطارئة لحملة التحصين الدكتور عوض باصالح الى مؤشرات وأحصائيات تفشي فيروس شلل الأطفال في بعض المحافظات والأجراءات الأحترازية التي يجب أتخاذها للحد من أنتشار الوباء أبرزها التحصين الصحي وأخذ لقاح الشلل من أجل حماية الأطفال من هذه المرض الخبيث.

حضر الأجتماع، نائب المدير العام لشؤون الطب العلاجي الدكتور نعمان بن عويض ومدير إدارة التحصين الصحي الموسع بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم والدكتور أسامه باسعد مشرف الوزارة المركزي.