بحضور الوكيل الأول .. مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يختتم المخيم الطبي لعلاج الحروق والتشوهات والأمراض الجلدية بفعالية تكريمية

02/03/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة المهرة اليوم المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل والأمراض الجلدية، الذي نفذه بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبرعاية وزير الصحة والسكان ومحافظ المهرة بفعالية تكريمية .

وأقيم المخيم الطبي بمستشفى الغيضة المركزي على مدى أسبوع حيث أجريت فيه عمليات لحالات الشفة الأرنبة والتجميل وسقف الحلق والتشوهات الخلقية والأخرى الناجمة عن الحروق وعلاج الأمراض الجلدية وغيرها، عبر طاقم طبي استشاري من داخل المملكة العربية السعودية ضمن مساعي مد يد العون للمحتاجين في شتى بقاع العالم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبلغ عدد العمليات التي تم إجراؤها 62 عملية جراحية ،بينما بلغ عدد المعاينات 123 معاينة طبية ،فيما بلغ عدد المعاينات لعيادات الأمراض الجلدية 853 معاينة.

وفي فعالية الاختتام ثمن الوكيل الأول للمحافظة العميد مختار بن عويض الجعفري الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تدخلاته في عدد من المشاريع الخدمية والإنسانية وما يقدمه من برامج وأعمال إنسانية وإغاثية في المحافظة، مشيرا إلى أن السلطة المحلية خصصت جزءا كبيرا من مواردها للقطاع الصحي بالمحافظة .

وأكد الوكيل الجعفري على أهمية هذا المخيم الطبي الذي يقام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، داعيا كافة المنظمات المحلية والدولية لتنفيذ برامجها وأنشطتها في مختلف القطاعات ومؤكدا على استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها .

من جانبهم عبر استشاري الأمراض الجلدية والليزر الدكتور ياسر حسن شيخ واستشاري جراحة التجميل الدكتور حسين فدعق عن امتنانهم وشكرهم لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على تقديمهم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح المخيم ،مجددين شكرهم لمكتب الصحة العامة والسكان ولمستشفى الغيضة المركزي على جهودهم الكبيرة .

وتخللت الفعالية كلمة لمدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف عبرت جميعها عن شكرهم وتقديرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ولقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لجهودهم الكبيرة في إنجاح سير المخيم الطبي.

وجرى في نهاية الفعالية تكريم السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الغيضة المركري ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والطاقم الطبي المشارك في المخيم .

حضر فعالية الاختتام مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الأستاذ عبدالله العنقري والمنسق الطبي لمركز الملك سلمان الدكتور مراد بن عقيل.