وكيل أول المهرة يناقش مع القيادات الصحية مستوى أداء الإدارات بمكتب الصحة بالمحافظة

14/02/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري اليوم، بالعاصمة الغيضة، اجتماعاً بمدراء الإدارات بمكتب الصحة بالمحافظة لمناقشة الاشكاليات التي تواجه الإدارة العامة ومستشفى الغيضة المركزي والمنشآت الصحية والحلول والمعالجات الكفيلة للتغلب عليها.

وأطلع الوكيل الأول على مستوى أداء إدارات وأقسام وبرامج مكتب الصحة وأبرز القضايا الإدارية والمالية والفنية التي يواجهها وسبل معالجتها، مشيراً الى أهمية بذل مزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين للتخفيف من معاناتهم وخاصة في ظل الأوضاع الأستثنائية التي تمر بها البلاد.

واستمع الوكيل الجعفري من مدراء الإدارات إلى شرحاً حول أوضاع المكتب والأشكاليات التي توثر على أدا العمل وأمكانية تفعيل إدارات جديدة والبرامج الصحية وزيادة حوافز العامليين وكذا تفعيل الهيكل التنظيمي وإمكانية تعزيز الميزانية التشغيلية ومجمل أحتياجات القطاع الصحي من الكادر الطبي والفني والمشاريع الصحية بالمحافظة.

ووقف الوكيل الأول أمام آليات العمل التنظيمي وفق التسلسل الإداري والتنسيق مع الوزارة وقيادة السلطة المحلية في هذا الجانب ، مشيراً إلى ضرورة أستمرار الإجتماعات الدورية في الإدارة العامة لوضع الخطط العملية الصحية ومكافحة الاختلالات والمخالفات التي ترافق سير العمل، والسُبل الممكنة لمعالجة كافة القضايا الإدارية والمالية والفنية حسب الأوليات والأمكانيات المتاحة.

وشدد الوكيل الجعفري على أهمية الاستغلال الأمثل للموارد المالية والدعم المقدم من السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية بما يسهم في توفير الخدمات النوعية للمجتمع، وتفعيل دور مختلف الإدارات والأقسام في المكتب وتحسين آليات عملها.

وأكد الجعفري على أهمية النهوض بالقطاع الصحي والالتزام بأداء المهام والمسؤوليات والعمل الجماعي والتعاون كلٌ في موقعه ومكانه لضمان تقديم خدمات تلبي احتياجات المواطنين، لافتاً إلى ضرورة تحديث برامج وخطط المكتب بما يواكب واقع الأوضاع الراهنة وإيجاد حلول ومعالجات لمختلف القضايا والأشكاليات التي تواجه مكتب الصحة والمرافق الصحية وعكسها على الواقع العملي.