بحضور الأمين العام للمجلس المحلي.. مرصد معك للحقوق والحريات ينظم فعالية اليوم العالمي لمرض السرطان

05/02/2023
شارك هذا الموضوع:

نظم فريق مرصد معك للحقوق والحريات اليوم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السرطان تحت اشراف السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وتحت شعار كن شريكا في التوعية.

وفي الاحتفالية التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ توكل سالم ياسين ثمن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر الجهود التي بذلها فريق مرصد معك من خلال نزولاته الميدلنية لمختلف مديريات المحافظة للتوعية من مرض السرطان ،داعيا الجميع لأن يكونوا يدا واحدة في التوعية من مخاطر السرطان.

وأشار الأمين العام بن نيمر إلى أن السلطة المحلية بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال إيجاد وحدة معالجة لمرضى السرطان ،وتوقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ، لافتا إلى أن هناك دفعة جديدة من الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمرضى السرطان متوقع وصولها خلال الأيام القادمة لمستشفى الغيضة المركزي.

من جانبها أضحت مديرة مكتب البورد العربي للاستشارات عزيزة الصغير مدى خطورة مرض السرطان وسرعة انتشاره في المحافظة مايدق ناقوس الخطر ، داعية الجميع بضرورة التوعية من مخاطره ،وإلى انشاء مؤسسة خاصة بمكافحة السرطان.

وتخللت الاحتفالية كلمة لرئيس المرصد الأستاذ عثمان مهومد وكلمة للشيخ سعد مخبال كدة وكلمة لرئيس دائرة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة أمين حسن ، دعت جميعها إلى ضرورة التوعية من مخاطر السرطان .

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من المشاهد التمثيلية عن كيفية التوعية بمرض السرطان ومجموعة من الوصلات الفنية التراثية والشعرية وتكريم المساهمين والرعاة للاحتفالية.

حضر الاحتفالية وكيلة محافظة المهرة المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت ورئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى الأستاذ عبدالله بن عيسى آل عفرار ومشرف الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد ومدير عام الشؤون المالية والادارية الأستاذ عدنان بادينار وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.