لجنة وزارة الزراعة والأسماك تزور منفذ صرفيت الحدودي بالمهرة

09/03/2024
شارك هذا الموضوع:

استقبل اليوم الأستاذ عوض احمد بن ياسر نائب مدير الجمارك في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، بمكتبه اليوم، لجنة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة نائب رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن الخطيب وأعضاء اللجنة الوزارية ، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة المهندس سعيد القميري ، وناقش معهم سير العمل في المنفذ وآلية تنفيذ الإجراءات القانونية لدخول المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية.

وثمّنت اللجنة الجهود التي يبذلها الفنيون والمختصون في منفذ صرفيت والسلطة المحلية بالمحافظة، كما طالبوا ببذل المزيد من تنسيق الجهود لضبط وتنظيم العمل ومنع دخول أي واردات زراعية او حيوانية او سمكية غير مطابقة للمواصفات او انتهت فترة صلاحيتها.

وأكدت اللجنة حرص الوزارة لمواجهة التحديات والصعوبات وتفعيل دور جميع منافذ البلاد الحدودية ومنع دخول اي واردات زراعية او حيوانية إلا بتصاريح وشهادات صحية صادرة من الجهات التابعة للوزارة، داعياً إلى تضافر جميع الجهود وتحقيق التكامل بما يضمن تنفيذ السياسات العامة التي تنتهجها الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي للمواطنين.

كما قامت اللجنة الوزارية بزيارة عدد من الأقسام في منفذ صرفيت واطلعت من القائمين على سير العمل فيها، بالإضافة إلى أهم الاحتياجات والصعوبات والوسائل اللازمة لمعالجتها.

وتضم اللجنة في عضويتها علي الشيباني مدير عام وقاية النبات بالوزارة، الدكتور أحمد عبود مدير عام مختبر فحص الجودة، صادق الشيباني مدير عام الشؤون المالية بالقطاع السمكي، رافت علي احمد مدير عام الشؤون المالية بقطاع الزراعة، محمد السقاف الموارد الزراعية.