نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد القطاع العسكري والجمرك بشحن ولواء 123 مشاة

29/02/2024
شارك هذا الموضوع:

وصل اليوم إلى محافظة المهرة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم، ضمن جولته التفقدية للوحدات العسكرية، تنفيذا لتوجيهات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري للاطلاع على جاهزية الوحدات العسكرية التابعة لمحور الغيضة.

وكان في استقباله بمنفذ شحن، قائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع، حيث استهل زيارته لقطاع شحن العسكري، مطلعا على جاهزية ضباط وأفراد الوحدة العسكرية هناك والمهام الموكلة إليهم في تأمين وحماية منفذ شحن المحاذي لسلطنة عمان.. كما زار جمرك شحن البري والتقى بإدارته، واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة في إدارة الجوازات بالجمرك والجهود التي تطلع بها الوحدات العسكرية والأمنية.

كما زار نائب رئيس هيئة الأركان العامة ومرافقيه قيادة لواء ١٢٣ مشاة المرابط في مديرية حات، متفقدا أوضاع مقاتليه من الضباط والجنود، مشيدا بالمعنويات واليقضة العالية التي يتمتع بها منتسبو اللواء وجاهزيتهم في الدفاع عن تراب الوطن والذود عنه وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة الشرقية.

كما نقل اللواء الركن أحمد البصر إلى المقاتلين تحيات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

وكان قائد محور الغيضة اللواء محسن علي مرصع، قد رحب برئيس هيئة الأركان العامة ومرافقيه وزيارتهم لمحافظة المهرة للإطلاع على جاهزية الوحدات العسكرية أوضاع منتسبيها ومستوى تنفيذ الخطط والمهام وبرامج التأهيل والتدريب.

من جانب عبر قائد اللواء 123 مشاة العميد الركن أحمد محمد لقلم، عن شكره لنائب لنائب رئيس هيئة الأركان العامة لزياراته وتلمس أوضاع منتسبي اللواء في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكدا الاستعداد الكامل لتنفيذ كافة المهام المناطة بهم.

وتشمل زيارة نائب رئيس هيئة الأركان العامة قيادة محور الغيضة وبقية الوحدات العسكرية التابعة له في محافظة المهرة.

يرافق نائب رئيس هيئة الأركان العامة في هذه الزيارة رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع الاستراتيجي اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وقائد قوات الشرطة العسكرية بالجمهورية اللواء الركن محمد صالح الشاعري، ومدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع وعدد من قيادات وزارة الدفاع والأركان العامة.