المسعدي ومبارك يدشنان الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال بالمهرة

25/02/2024
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، بالعاصمة الغيضة، الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال بمديريات المحافظة والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف للطفولة برعاية كريمة من معالي وزير الصحة أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي فعالية التدشين أشار وكيل محافظة المهرة المساعد الأستاذ حسين علي المسعدي، إلى أهمية الحملة لتحصين الأطفال ورفع مناعتهم ضد هذا المرض الفتاك ، مشيداً بدور وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف ومكتب الصحة بالمحافظة في الدعم والأعداد والتخطيط لتنفيذ الحملة.

وحث الوكيل المسعدي على تضافر الجهود لإنجاح حملة التحصين وفقاً لبرنامج وزارة الصحة وخطة مكتب الصحة والحرص على تغطية الأطفال المستهدفين ، داعياً المواطنين والأباء والأمهات والسلطات المحلية إلى تحصين أبنائهم وإعطائهم جرعات اللقاح لحمايتهم من شلل الأطفال.

وأكد المسعدي استعداد قيادة السلطة المحلية في دعم جهود مكتب الصحة وتسهيل مهام الفرق الميدانية بما يسهم في إنجاح حملة التحصين وتحقيق الأهداف المنشودة منها، مثمناً جهود فرق التحصين والعاملين المشاركين في حملة التحصين الوطنية.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن الحملة تستهدف تطعيم (22) ألف و(588) طفلاً وطفلة دون الخامسة من العمر، عبر ألف و(329) فريقاً ثابتاً ومتحركاً ، فيما يبلغ إجمالي العامليين المشاركين في الحملة (329) عامل صحي و(56) من مشرفي الفرق في عموم مديريات المحافظة.

حضر التدشين مدير إدارة التحصين الصحي الموسع بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن أحمد والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى ومشرفي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وعدداً من الكوادر الصحية.