أمين محلي المهرة يدشن المخيم المجاني لطب وجراحة العيون

21/02/2024
شارك هذا الموضوع:

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر اليوم، بمستشفى الغيضة المركزي المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون بتمويل من جمعية نفع الخيرية بدولة الكويت وإشراف مؤسسة حطين التنموية الخيرية وتنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية، برعاية كريمة من وزير الصحة والسكان أ.د قاسم بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، وبحضور الدكتور عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والشيخ هاني الربيعان رئيس مجلس إدارة جمعية نفع.

وفي التدشين، أكد الأمين العام على اهمية المخيم الذي سيقدم الخدمات الطبية للمرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج التي تتطلبها عمليات العيون، لأفتاً إلى احتياج المحافظة إلى إقامة مثل هذه المخيمات المجانية في ظل الوضع الراهن.

وأشاد نيمر بدور جمعية نفع الخيرية بدولة الكويت الشقيقة ومؤسستي حطين التنموية وبصر الخيرية على الدعم وتنفيذ المخيم الطبي المجاني للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في أمراض العيون.

وجدد نيمر دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر للمخيم وتذليل مجمل الصعوبات بما يمكن القائمين عليه من الوصول إلى الحالات المستهدفة، مثمناً جهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومستشفى الغيضة المركزي على ما قدموه من تسهيلات لإقامة المخيم وتحقيق اهدافه المرجوه بالمحافظة.

ويستهدف المخيم خدمات مجانية تتمثل في الفحص والمعاينة وإجراء أكثر من (150) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالفاكو تحت أشراف طاقم طبي مختص في هذا المجال.