مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورات التدريبية للعاملين الصحيين ومشرفي الفرق المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

20/02/2024
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، في جميع مديريات المحافظة الدورات التدريبية لمشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وفي افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، على أهمية تعزيز قدرات الصحيين وإكسابهم المهارات اللازمة لتحسين مستوى خدمات التحصين.

وحث عوض مبارك المشاركين الاستفادة من الدورة وعكس ما تلقوه من معارف ومهارات على الواقع العملي لمنع انتشار مرض شلل الأطفال بين أوساط المجتمع.

وثمن عوض مبارك جهود العاملين في التحصين لوقاية المجتمع من أمراض شلل الأطفال، مشدداً على مضاعفة الجهود للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين ورفع من مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصين وحماية الأطفال من الأمراض القاتلة.

من جانبه اوضح مدير ادارة التحصين بمكتب الصحة بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم، أن الجولة الأولى من حملة التحصين تستهدف الأطفال منذ سن الولادة حتى خمس سنوات من منزل إلى منزل وجميع المرافق الصحية، مبيناً أن الدورة ستتضمن استعراض استراتيجية الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي ستدشن الأحد القادم في مديريات المحافظة.

وتهدف الدورة على مدى ثلاث أيام الى إكساب العاملين الصحيين المشاركين ومشرفي الفرق في الحملة مهارات حول آلية التطعيم والتعامل مع المستهدفين في مديريات المحافظة.

الجذير بالذكر أن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد ضلل الأطفال الجولة الأولى سوف تنطلق الأحد القادم في عموم مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية اليونسيف تحت إشراف وزارة الصحة العامة والسكان.

حضر تدشين الدورة الدكتور عوض باصالح مشرف منظمة الصحة العالمية والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة.