أمين محلي المهرة يدشن ورشة العمل حول تحديث لوائح الصيد السمكي

18/02/2024
شارك هذا الموضوع:

بدأت اليوم بمحافظة المهرة ورشة عمل حول تحديث لوائح الصيد السمكي، ينظمها فريق المهرة الاستراتيجي بدعم وتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وشركاءه من "سيفرولد" البريطانية، ضمن مشروعها استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن المرحلة الثالثة، بحضور وكيلة المحافظة لقطاع المرأة الأستاذة خديجة محمد باكريت، ورئيس الهيئة العامة المصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات.

وناقشت الورشة في جلستها الأولى لوائح الصيد التقليدي وتحديثها بما يواكب الوضع الراهن والحد من النزاعات التي تنشأ بين الصيادين والعاملين في القطاع السمكي.

وفي حفل التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر على اهمية الورشة في الخروج بتوصيات ونتائج تخدم العمل السمكي وقطاع الصيادين التقليديين وحماية الثروة السمكية من الاصطياد الجائر، مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة وتقديم التسهيلات الممكنة لها لتحقيق أهدافها.

ويشارك في الورشة (30) مشارك ومشاركة يمثلون مختلف المديريات الساحلية بمحافطة المهرة.

علماً بأن المشروع يتناول قسمين، تحديث لوائح الاصطياد السمكي في المحافظة، والجانب المستدام ويشمل تأثيث قاعة في هيئة المصائد وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية وأدوات مكتبية وغيرها من التجهيزات، بما يضمن ديمومتها واستخدامها بشكل دائم.