لقاء يناقش معالجة مخططات قطاع الأراضي بقشن

30/01/2024
شارك هذا الموضوع:

عقد لقاء بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة اليوم ترأسه نائب مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأستاذ سالم اليعقوبي لمناقشة الإشكاليات بشأن مخططات العاصمة التاريخية مديرية قشن بحضور مدير عام المديرية الأستاذ فيصل أحمد حازم الجدحي ومدير المتابعة والتقييم المهندس صالح بارزيق ومدير إدارة التخطيط بالاراضي المهندس محمد سالم بن بريك.

ووقف اللقاء على ضرورة عمل المخططات الهندسية لاستقطاع الأراضي الحكومية بقشن بهدف الحفاظ عليها من الذين يستهدفون أموال الدولة بطرق غير قانونية وشرعية.

وفي اللقاء رحب نائب مدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمدير عام مديرية قشن والمهندسين الحاضرين ، مشيراً إلى أن المكتب سيسعى لمواصلة تنفيذ كافة المهام والمسؤوليات الموكلة له بحسب الآليات الصحيحة المقرة حسب القانون.

وقدم مدير عام مديرية قشن في اللقاء شرحاً مفصلاً حول الإشكاليات الحاصلة في قطاعات الأراضي بالمديرية مشيرا إلى أن ذلك الأمر يرهق السلطة المحلية بالمديرية كثيرا ويعيق عليها تنفيذ العديد من المهام لأجل مصلحة أبناء المديرية وتقديم الخدمات لهم من خلال الانشغال بتلك الإشكاليات وقتا وجهدا دون فائدة.. متمنيا من قيادة الأراضي بالمحافظة العمل على تصحيح كافة الإشكاليات وانهم سيكون دعما وعونا وسندا لهم في المديرية.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها تشكيل لجنة من المهندسين المختصين لأجل النزول إلى مديرية قشن والاطلاع على الوضع عن كثب ووضع الحلول المناسبة في أقرب وقت إضافة إلى وضع آلية عمل واضحة لفرع الهيئة بالمديرية ورسم الخط لهم بحسب القوانين الفنية والشرعية بما يخص الاراضي الحكومية ووحدات الجوار.