اللواء الزبيدي يعقد سلسلة لقاءات على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا

16/01/2024
شارك هذا الموضوع:

عقد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم، سلسلة لقاءات مهمة على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس بسويسرا.

والتقى عضو مجلس القيادة الرئاسي على هامش مشاركته في المنتدى، السيناتور الأمريكي مايك راوندز، لمناقشة التصعيد الحوثي المتواصل في البحر الأحمر وباب المندب وتداعياته على الوضع الإنساني وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في اليمن.

كما التقى اللواء الزبيدي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتوتر الذي تشهده المنطقة وتداعياته على الوضع السياسي والإنساني.

وأجرى اللواء الزبيدي، سلسلة لقاءات مع عدد من رؤوساء مراكز دراسات وابحاث والتقى عدد من الدبلوماسيين، وتركزت اللقاءات حول التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب ومستجدات عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة ومآلاتها في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

ومن المقرر إن يعقد اللواء الزُبيدي، سلسلة لقاءات ثنائية مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن في ظل التصعيد الذي تُمارسه المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب.