اللواء الزُبيدي يرأس اجتماعا للمكتب التنفيذي للعاصمة المؤقتة عدن

27/12/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمكتب التنفيذي للعاصمة المؤقتة عدن.

وأطلع اللواء الزبيدي الحاضرين في مستهل الاجتماع، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بعدن بدر معاون، على آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية وخارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي، مجددا التأكيد على ضرورة وجود إطار تفاوضي خاص بقضية الجنوب في العملية السياسية.

وتطرق اللواء الزبيدي في كلمته إلى ما تعيشه العاصمة المؤقتة عدن من أوضاع صعبة بسبب تردي الوضع الاقتصادي، مشدد على ضرورة أن يضطلع الجميع بمسؤولياتهم ومهامهم المُناطة بهم، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالوضع المعيشي للمواطنين كلا وفق الإمكانيات المتاحة لديه.

وأضاف عضو مجلس القيادة قائلا :" نحن على إدراك تام بصعوبة الوضع، خصوصا الجانب الاقتصادي، لكن ذلك لا يعفينا من القيام بمهامنا على كافة المستويات، فعدن عاصمتنا جميعا والحفاظ عليها ومؤسساتها مسؤولية الجميع".

وشدد اللواء الزبيدي على ضرورة الاستعانة والاستفادة من كل الكفاءات والقدرات الشابة التي تزخر بها عدن في مختلف المجالات، وتمكينهم، ومساعدتهم على تحمّل المسؤولية، باعتبارهم الشريحة الأهم في المجتمع.

وتابع اللواء الزبيدي كلمته قائلا:" شباب عدن قدموا تضحيات جسيمة في مختلف مراحل النضال، كما أنهم كانوا في مقدمة الصفوف في معركة تحرير مدينتهم، وحقهم في الوظيفة العامة يجب أن يحصلوا عليه كاملا دون نقصان".

وخاطب الحاضرين قائلا :"عليكم الاقتراب من المواطنين وتلمّس همومهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، ووقف أي عمليات تحصيل لجبايات غير قانونية سواءً لجهات أو أشخاص غير مخولين بها وفقا للنظام والقانون".

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي في ختام كلمته على أهمية تنسيق العمل بين السلطات المحلية على مستوى المحافظة والمديريات، بما يعود بالنفع على المواطنين والصالح العام للمدينة، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات ستتم بصورة دورية للوقوف على ما تم إنجازه من مهام.

واطّلع اللواء الزبيدي بعدها من وكلاء المحافظة، ومديري المكاتب التنفيذية، ومديري عموم المديريات على جُملة المشكلات والصعوبات التي تواجه سير عملهم، بالإضافة إلى عدد من الآراء والمقترحات الكفيلة بحلها، وتم اتخاذ ما يلزم بشأنها.