رئيس الوزراء يستقبل القائم باعمال السفارة الصينية لدى اليمن

25/12/2023
شارك هذا الموضوع:

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وفي مستهل اللقاء، قدم رئيس الوزراء التعازي لجمهورية الصين قيادة وحكومة وشعباً بضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعتي غانسو وتشينغاي جنوبي غرب العاصمة بكين.. معربا عن تضامن اليمن مع الأصدقاء الصينيين وأسر الضحايا وتمنياتها بالسلامة للمفقودين، والشفاء العاجل للمصابين.

وتطرق القاء الى المستجدات الجارية في اليمن، و مساعي الامم المتحدة لاطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، التأكيد على تعاطي الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي الإيجابي مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.. منوها بالمساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل وقف اطلاق النار، واحياء العملية السياسية.

وأشاد رئيس الوزراء ، بالدعم الصيني الثابت للشرعية اليمنية، ومساندتها للجهود الأممية لإحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.. مشيدا بالدعم الصيني المشهود لليمن في مجالات البنى التحتية والخدمية خلال العقود الماضية.

وتناول اللقاء، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومواقف البلدين في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة والانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال، إضافة إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.. وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للموقف الصيني تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأهمية العمل على الوقف الفوري لاطلاق النار، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره جدد القائم باعمال السفارة الصينية، موقف حكومة بلاده الداعم لمختلف الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف الحرب في اليمن وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام مستدام.. مؤكدا حرص بلاده على مواصلة دعمها الإنساني لليمن في مختلف المجالات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثه.