وكيل أول محافظة المهرة يدشن بمدينة الغيضة البرنامج التدريبي لمربيات رياض الأطفال بالمديريات

23/12/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن وكيل محافظة المهرة الأول العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري، ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عيسى أحمد القميري، اليوم السبت، البرنامج التدريبي لمربيات رياض الأطفال بمديريات الغيضة - قشن-سيحوت - حوف، والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بإشراف مركز البحوث والدراسات، ودعم من السلطة المحلية بالمحافظة، بمشاركة (105) متدربات، ضمن برنامج رعاية وتنمية الطفولة المبكرة.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بعاصمة المحافظة الغيضة، أكد الوكيل الأول أهمية الدورة في وضع الأسس والقواعد الأولية لتنشئة الأجيال، مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لمثل هذه البرامج التدريبية لدورها الكبير في تأهيل الكادر، وكذا استمرار الدعم لقطاع التربية والتعليم بمختلف مستوياته ومراحله.

وعبر الوكيل الأول عن تقديره للجهود التي تبذلها قيادة مكتب التربية والتعليم في تنفيذ مثل هذه الدورة على مستوى مديريات المحافظة، داعيا إلى الاستفادة من البرنامج التدريبي وتطبيق ما سيتلقينه المتدربات على أرض الواقع.

بدوره أشار الأستاذ عيسى القميري إلى قيادة مكتب التربية والتعليم تولي جوانب التدريب والتأهيل للكادر التربوي أهمية كبيرة من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تقديم أوجه الدعم للقطاع التربوي والتعليمي وتسخيرها كافة الإمكانيات المتاحة ما أسهم في استقرار العملية الدراسية واستمرارها وتحسين جودة التعليم.

وكانت الأستاذة أميرة عصم، رئيسة قسم رياض الأطفال، قد رحبت بالحاضرين، معبرة عن شكرها لقيادة المحافظة ومكتب التربية والتعليم لإقامة هذه الدورة النوعية لمربيات رياض الأطفال، مشددة على ضرورة الالتزام بالحضور خلال فترة انعقاد الدورة التي تمثل النواة الأولى لترسيخ العمل في جانب رياض الأطفال على أسس علمية تربوية، كما إشادت بجهود مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير هراش ونائبه الأستاذ عيسى القميري، والاستاذة فاطمة ميطان مديرة إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب.

حضر التدشين أ. قيس عبدالله علي ياسر مستشار المحافظ لشؤون البحوث والتدريب، و أ. خير دوامة ياقوت مديرة إدارة التربية بمديرية الغيضة، وأ. شوقي حسين أحمد مدير إدارة الإعلام التربوي، وأ. هاني التميمي، مدير إدارة الإحصاء، وأ. محمود باني رئيس قسم التدريب بمكتب التربية بالغيضة، وأ. محمد مهومد رئيس قسم التعليم.

وكان البرنامج التدريبي قد جرى تدشينه في مديرية قشن من قبل أ. مبارك خميس عمر مدير إدارة التوجيه والتقويم بالمحافظة، وأ. سالم سلوم المنهالي مدير إدارة التربية.. وفي سيحوت دشنت الدورة فيها أ. فاطمة عبيد ميطان مديرة إدارة التدريب والتأهيل بالمحافظة، وأ. عقيل أحمد المقدي مدير التربية، أ. عبيد كرامة ربيع رئيس قسم التدريب.. وفي حوف دشن فيها أ. محمد سكرون مدير إدارة التعليم العام بالمحافظة، وأ. محسن باكريت مدير إدارة التربية وعدد من رؤساء الأقسام.