رئيس جامعة المهرة يدشن الندوة العلمية عن (تطور الكتابة الأدبية النثرية في التراث العربي.. فن الرسائل نموذجاً)

03/12/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن معالي رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، اليوم، الندوة العلمية الموسومة بـ (تطور الكتابة الأدبية النثرية في التراث العربي .. فن الرسائل نموذجاً) التي أقامتها نيابة الدراسات العليا بكلية التربية بالتعاون مع طلاب الدكتوراه بقسم اللغة العربية، برعاية رئيس الجامعة وإشراف نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة.

وفي حفل الافتتاح عبر رئيس الجامعة عن شكره لنيابة الدراسات العليا وكلية التربية اهتمامهم الملحوظ بالجوانب العلمية والأكاديمية باعتبارها توقد الذهن الفكري وتثري مخزون الطلاب بالمعرفة وتعمل على تحفيز الباحثين، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات، واستعداده تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح الندوة تحقيقا لتوجهات الجامعة وأهدافها العامة.

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سهيل جمعان مصدع، إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الندوات العلمية وضرورة التفاعل الإيجابي معها.

وكان عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أمين عبدالله اليزيدي قد رحب بالحاضرين، شاكرا لهم تفاعلهم وحضورهم .. ومثمنا الدعم الذي تقدمه قيادة الجامعة وحرصها تفعيل الجوانب العلمية.

وتخلل الندوة عدد من المداخلات القيمة للبروفيسور عامر فائل بلحاف، والأستاذ الدكتور عبد الكريم رعدان عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور أمين اليزيدي عميد كلية التربية.

الندوة تناولت عدد من المحاور، وأوصت في ختام أعمالها توجيه الباحثين بدراسة فن الرسائل في توظيف المناهج التعليمية الحديثة وتضمينها نصوصا من الرسائل، إضافة لتدريب الطلاب على تقليدها.

أدار الندوة د. عبده عبد الكريم عبدالله رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية، وحضرها عميدا كليتي التربية والآداب ونوابهم وجمع من الباحثين والمهتمين.