مدير عام جمرك ميناء شحن البري يفتتح الدورة التدريبية في مجال الوقاية الإشعاعية

14/11/2023
شارك هذا الموضوع:

أقامت اليوم الإثنين إدارة جمرك ميناء شحن البري، برعاية وزارة المالية و مصلحة الجمارك ، الدورة التدريبية الأولى في مجال الوقاية الإشعاعية.

وجرى تنفيذ الدورة بإشراف الأستاذ ثابت عوض مبارك مدير عام جمرك ميناء شحن البري، والأستاذ علي بن علي جهثم نائب المدير العام لشؤون المكافحة والضابطة الجمركية.

تتضمن الدورة على مدى أربعة أيام محاضرات متخصصة وورش عمل تفاعلية يقدمها خبراء، بهدف تطوير خبرات وقدرات المشاركين في مجال السلامة من الإشعاع وتعزيز التوعية بالمخاطر الإشعاعية وكيفية الحماية منها على المستوى الجسدي والوراثي.

وفي كلمته خلال الافتتاح، قدم الاستاذ ثابت عوض مبارك مدير عام الجمرك شكره وتقديره لمعالي وزير المالية، الأستاذ سالم صالح بن بريك، ومحافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ورئيس مصلحة الجمارك، الأستاذ عبدالحكيم ردمان القباطي، على دعمهم واهتمامهم في تطوير وتنمية القدرات المهنية للكوادر الجمركية.

كما أكد الاستاذ ثابت عوض مبارك إلى أن التأهيل والتدريب يعدان من أولويات الجهود التنفيذية التي تسعى الإدارة إلى تحقيقها، من خلال تحسين مهارات وأداء الموظفين الجمركيين وتوفير خدمات جمركية عالية الجودة، تهدف إلى تسهيل التجارة العالمية وتحقيق المزيد من التطور والتقدم في هذا القطاع.

وحث ثابت عوض مبارك المتدربين على الاستفادة القصوى من محتوى الدورة وتطبيق ما تعلموه في العمل اليومي، مشيرا إلى أن هذه الدورة ليست الأخيرة، بل ستتبعها عدة دورات تدريبية أخرى في المجالات المهنية المختلفة خلال الأيام القادمة.

وفي الختام، قدم عوض مبارك شكره الجزيل لمدير عام مديرية شحن والسلطة المحلية على تعاونهما وفتح قاعة التدريب في المجمع الحكومي.

حضر الافتتاح الشيخ محمد بن محمد زعبنوت مدير عام مديرية شحن، والعميد كامل زعبنوت قائد حرس الحدود.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تعد بداية مبشرة للتدريب والتطوير المستمر للكوادر الجمركية، وتعزز الجهود الحكومية في تطوير وتحديث الإجراءات والأنظمة الجمركية المتطورة، بهدف تعزيز الأمن والسلامة في مجال الشحن والنقل الدولي.