مكتب الأوقاف بالمهرة يعقد لقاءً عاماً مع الدعاة والأئمة والخطباء والشباب

14/11/2023
شارك هذا الموضوع:

أقام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة، بمدينة الغيضة اليوم، لقاء عاماً مع الدعاة والأئمة والخطباء والشباب، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ الشيخ حسن عبدالله الشيخ، برعاية محافظ المحافظةالأستاذ محمد علي ياسر.

وأكد الامين العام أهمية توحيد الكلمة على مبدأ الوسطية والاعتدال في ظل الظروف الصعبة الاستثنائية التي يمر بها اليمن، لافتا إلى أن الحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها المهرة يعود إلى تماسك أبنائها وتوحيد كلمتهم على الحق لا سواه والجهود الجبارة التي تبذلها السلطة المحلية بإسناد من المحتمع.

ولفت نيمر إلى جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في تثبيت دعائم الأمن الاستقرار ودعمها لقطاع الأوقاف والإرشاد في مختلف المجالات وتذليل مجمل الصعوبات التي تواجه مكتب الوزارة وخطباء وأئمة المساجد، معبرا عن شكره لوزارة الأوقاف على حرصها واهتمامها ولزيارة وكيل قطاع التحفيظ.

فيما ألقى الوكيل الشيخ حسن عبدالله الشيخ محاضرة توعوية شكر في مستهلها السلطة المحلية ومكتب الوزارة على حُسن الاستقبال والترتيب، مشددا على أهمية إتباع طريق الحق وتوعية المجتمع من خلال المنابر.. وأشار إلى أن الدعاة هم صوت المظلومين والمحتاجين والرابط بين القيادة والشعب.

ودعا إلى ضرورة التوعية والإرشاد من خطر الميليشيا كونها تستهدف العقيدة الإسلامية الصحيحة التي تربى عليها اليمني منذ الصغر، مشدداً على وجوب الوقوف في وجه المد الرافضي الذي يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وبين وكيل وزارة الأوقاف أن المجتمع اليمني مهدد بعدة أفكار تحارب عقيدته السليمة بدءً من الفكر الحوثي والفكر الذي تدسه بعض المنظمات الخارجية وأفكار التطرف والغلو وغيرها، مشيراً إلى ضرورة الإبتعاد عن هذه الأفكار بتربية وإنشاء أجيال واعية بعيدة عن الصراعات والعصبية سواء للمشائخ أو المذاهب أو المناطق والحفاظ على استقرار وأمان هذه المحافظة.

وتطرقت المحاضرة إلى ضرورة مناصرة أهل فلسطين كونها قضية حق لا جدال فيها.

من جهته طرح الأستاذ بدر كلشات وكيل محافظة المهرة للشباب مجموعة من النقاط الهادفة توحيد الكلمة وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة، موجهاً الحاضرون لضرورة التوعية في الأمور التي تخص المجتمع، مشددا على أئمة وخطباء المساجد التقيد بما يصدره مكتب الأوقاف بما يساهم في نشر التوعية في مختلف القضايا.

وتطرق الوكيل كلشات إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون بين مكتب الأوقاف والسلطة المحلية والمتابعة لتنفيذ التوجيهات بما يضمن عدم إعادة سيناريوهات الصراع العقائدي الذي لم تكن المهرة بمعرفة به طوال عقود من الزمن كونها محافظة سلام لليمن بشكل عام، والتصدي لمن يحاول زرع الفتن ويعمل على تغيير فكر الناس باسم التقويم والتعديل.

كما حذر الوكيل من خلط الدين بالسياسة والتعصب الأعمى للأشخاص والمذاهب، داعيا الى ضرورة إبعاد المحافظة من أي صراعات وفرض رقابة على المساجد والوقوف إلى جوار السلطة المحلية في ترسيخ الأمن والسلام.

وكان نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة د. محمد أحمد الشاوش قد رحب بالحضور، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذا اللقاء ومخرجاته.