رئيس مؤسسة المياه يتفقد الأضرار التي لحقت بحقل فوري المغذي لمدينة الغيضة

12/11/2023
شارك هذا الموضوع:

تفقد رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالجمهورية المهندس علي سالم عسكر ومعه وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالجمهورية المهندس أيمن زيد الكلدي لحقل مياه فوري المغذي لمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة وضواحيها، للاطلاع على الأضرار والخسائر التي تعرض لها الحقل جراء إعصار تيج الذي ضرب المحافظة نهاية أكتوبر الماضي وخلف دمارا كبيرا في البنية التحتية ومنها قطاع المياه، وتقييم وحصر الأضرار والخسائر.

وأوضح إلى أن حقل فوري تعرض لدمار كبير كغيره من حقول المياه في بقية المديريات وخاصة مديرية حصوين الأشد تضررا وأدى إلى توقفها، قبل أن تتدخل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، مشكورين بإعادة تشغيلها ضمن جهودهم لإعادة الخدمات للمواطنين بصورة عاجلة، لافتا أن حقل مياه فوري، الذي يشمل 13 بئرا اتوازيا، طالته الأضرار بشكل كبير حيث تسببت السيول والأمطار والرياح الشديدة في تعطل وجرف خطوط الشبكة الرئيسية والداخلية ومحطات الضخ وبعض الآبار وسقوط أعمدة شبكة الكهرباء والطريق المؤدي للحقل ومنظومة الطاقة الشمسية وغيرها.

وأكد أن السلطة المحلية تمكنت من تشغيل 75٪ من قدرة المحطة وتشغيل آبار إسعافية والجهود جارية لمعالجة هذه الأضرار بالتنسيق مع السلطة المحلية ووزارة المياه، والهدف من الزيارة تقييم الاضرار التي تعرض لها قطاع المياه بشكل عام وحصرها ووضع احتياطات وبدائل مستقبلية لتجنب مثل هذه الكوارث لحماية البنية التحتية لمحطات المياه بالمحافظة.

الى ذلك قام رئيس المؤسسة ووكيل الهيئة العامة لمياه الريف بزيارة تفقدية لوادي الجزع لأجل تلخيص الإضرار التي ألحقت بمشاريع المياه فيه.

وكان رئيس مؤسسة المياه المهندس علي عسكر قد تفقد الأضرار في مديرية حصوين، مطلعا على حجم الأضرار التي تعرضت لها مشاريع المياه في المديرية .. ومعبرا عن شكره لجهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، ونائبه الأستاذ سالم عبدالله نيمر ودورها البارز لتجاوز تبعات العاصفة وإعادة الخدمات.