أمين عام محلي المهرة ورئيس المؤسسة العامة للمياه يدشنان العمل بمشروع آبار فيشع بمديرية حصوين الممول من السلطة المحلية

09/11/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن الأستاذ سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي محافظة المهرة والمهندس علي سالم عسكر رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالجمهورية، اليوم الخميس، مشروع آبار فيشع مع ملحقاتها بمديرية حصوين، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وتنفيذ شركة المنطقة الحرة للصناعة والتجارة.

وفي فعالية التدشين أوضح الأمين العام أن هذا المشروع الاستراتيجي يأتي في إطار حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب، ويتكون من عدد 4 آبار ارتوازية ستغطي كافة مناطق المديرية لاسيما صقر وجدوه وطهليل التي لم يصلها مشروع المياه من قبل، مشدداً على المقاول المنفذ أهمية الإسراع بإنجاز العمل في أقل فترة زمنية، ليسهم في تخفيف معاناة المواطنين نتيجة الدمار الذي ألحقه إعصار تيج بآبار وشبكات المياه في المديرية.

من جهتهم أشار المهندس علي عسكر ووكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أيمن الكلدي إلى أسفهم لحجم الدمار الذي خلفه الإعصار على البنية التحتية ولاسيما المياه، ويستشعرون مدى صعوبة الأوضاع التي يعيشها المواطنون في مديرية حصوين، واضافوا إلى أنهم سيسخرون كل إمكاناتهم لإعادة الخدمة وسيتم تنفيذ حلولاً مؤقتة لضمان وصل المياه للأهالي في منازلهم.

وعبر عسكر والكلدي عن شكرهم لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر ونائبه الأستاذ سالم عبدالله نيمر ودورها البارز لتجاوز تبعات العاصفة وإعادة الخدمات، معتبرين أن مشروع آبار فيشع يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد الانجازات التنموية والخدمية للسلطة بالمهرة.

وكان الأمين العام ورئيس المؤسسة العامة للمياه والوفد المرافق لهما تفقدوا الأضرار في آبار وشبكة مشروع مياه المديرية والاحتياجات بالمواد المتطلبة لإعادة تشغيل الخدمة من جديد.

حضر التدشين المهندس عوض قويزان وكيل الشؤون الفنية والأستاذ محمد عبدالله الكهالي أمين عام المجلس المحلي وأعضاء الهيئة الإدارية للمديرية، إلى جانب وفد المؤسسة العامة للمياه بالجمهورية ومدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة الأستاذ مطر كدة ومدير مشروع مياه الريف الأستاذ يوسف بن محيسن ومدير فرع مؤسسة المياه بحصوين الأستاذ محفوظ سالم محفوظ، ورئيس الفريق الاشرافي للمشروع المهندس عادل منيعم.