مشاركة ناجحة لممثلي المهرة في بطولة العالم للشطرنج الهواة مسقط ٢٠٢٣

09/11/2023
شارك هذا الموضوع:

أشاد رئيس فرع اتحاد لعبة الشطرنج بالمهرة المهندس خالد حسان بلحاف، بالنتائج المميزة للاعبي منتخب المهرة للشطرنج، المشارك في البطولة الدولية للهواة، والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط وتتنافس فيها أكثر من 70 دولة من دول العالم.

وأفاد المهندس بلحاف "للإعلام الرياضي بالمهرة" أن المنتخب يمثله خمسة لاعبين من إجمالي 21 لاعباً من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، مشيراً إلى أن مشاركتهم تعتبر مشاركة ناجحة كونهم يحققون نتائجهم مشرفة بالنظر إلى قوة التنافسية وصعوبة المواجهات.

وشكر رئيس اتحاد الشطرنج دور ودعم السلطة المحلية بالمهرة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة ومكتب الشباب والرياضة وكذلك الجهود المبذولة من قبل وكيل الشباب الاستاذ بدر كلشات.

من جهته أشاد رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بالمهرة مراد العوبثاني بالنتائج المميزة التي يحققها لاعبوا الشطرنج في مشاركتهم الدولية، مهنياً لهم حصول أربعة لاعبين من أصل خمسة مشاركين على التصنيف العالمي في اللعبة ليرتفع عدد اللاعبين المصنفين في المهرة إلى 7 لاعبين، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بفضل الله ثم الجهود المبذولة من قبل فرع إتحاد لعبة الشطرنج بالمحافظة، وكذا الدعم السخي الذي تقدمه السلطة المحلية للقطاع الرياضي بشكل عام خلال الأعوام الماضية.

وتأتي نتائج لاعبي منتخب المهرة لغاية اللحظة كالآتي: - الكابتن صالح العقربي فئة 2300 حاصل 3.5 نقاط 7 جولات. - جمال الكوني فئة 1700 حاصل على 2.5 من 7 جولات "وحصل على التصنيف الدولي". - عبدالسميع الشامي فئة 1700 حاصل على 3.5 من 7 جولات "وحصل على التصنيف الدولي". - نبيل الكازمي فئة 1700 حاصل على 4 من 7 جولات "وحصل على التصنيف الدولي". - صالح عبدالقادر نيمر فئة 1700 حاصل على 2.5 من 7 جولات "وحصل على التصنيف الدولي".

وتختتم البطولة التي تجري منافساتها في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الـ "11" من نوفمبر الجاري.