أمين محلي المهرة يناقش مع قيادة مكتب الصحة الخطط الوقائية والعلاجية لمواجهة أثار إعصار "تيج"

01/11/2023
شارك هذا الموضوع:

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، مع قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الخطط الوقائية والعلاجية بعد أثار إعصار "تيج" الذي ضرب سواحل المهرة في الأسبوع الماضي.

واستمع الأمين العام من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى شرحاً مفصلاً عن الخطط والبرامج والأنشطة الأستباقية والعلاجية التي يعتزم مكتب الصحة تنفيذها في الغيضة وحصوين التي تعرضت لتأثيرات الإعصار حيث تشمل حملات رش ضبابي وعيادات طبية متنقلة وذلك احترازاً من أنتشار الحميات والأوبئة أثر ما خلفه إعصار تيج من مستنقعات ومخلفات ومياه راكده نتيجة السيول الجارفة.

وخلال اللقاء أكد بن نيمر استعداد قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد لدعم جهود مكتب الصحة في تنفيذ برامجها الصحية في المديريات التي تعرضت لأضرار بشرية ومادية كبيرة أثر تاثيرات إعصار "تيج"، مشدداً على تكثيف الجهود لحماية المواطنين من الأمراض والحميات والأوبئة.

وثمّن نيمر دور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة على ما يقدمه من جهود أستباقية وإحترازية لمواجهة أثار إعصار تيج ، منوهاً على ما خلفه من أضرار في الممتلكات الخاصة والعامة والتي يتطلب تكاتف وتعاون كافة الجهات لتجاوز مخلفات الإعصار وتطبيع الحياة أمام المواطنين.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك دعم وزارة الصحة والسكان ممثلة بمعالي الوزير أ.د قاسم محمد بحيبح وقيادة السلطة المحلية ممثلة معالي الأستاذ محمد علي ياسر للقطاع الصحي في مختلف المجالات بالمحافظة، وما يقومون به من دور كبير وتسهيلات لتعريز جهود مكتب الصحة لتنفيذ برامجه الصحية والوقائية والعلاجية لمواجهة أثار ومخلفات إعصار "تيج" بالمحافظة.

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والأستاذ عبدالسلام المصباحي نائب المدير العام لشؤون المالية والإدارية وعدداً من المختصين.