محافظ المهرة يتفقد الأضرار التي خلفها إعصار "تيج" بمديرية حصوين ويتفقد أعمال فتح الطرقات وعودة الخدمات

31/10/2023
شارك هذا الموضوع:

تفقد معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، الأضرار التي خلفها الإعصار "تيج" في مديرية حصوين، وأحوال المواطنين والمناطق المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول، وسير الأعمال الجارية في فتح الطرقات وعودة الخدمات الأساسية للمواطنين.

وخلال الزيارة التفقدية، التي رافقه خلالها، رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل أول العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري ووكيل العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت وقائد محور الغيضة قائد لواء الشرطة العسكرية اللواء محسن علي مرصع والوكيل المساعد الأستاذ حسين علي المسعدي والمهندس عوض أحمد قويزان القائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية وعدد من مدراء عموم المكاتب الخدمية، واطلع المحافظ على حجم الأضرار التي تعرض لها طريق الغيضة - حصوين الواقع على مسار الخط الدولي الساحلي، وما ألحقه الإعصار من خراب في الممتلكات العامة والخاصة في مناطق ضبوت ونشطون والوادي ودكبريت و قديفوت وحرضنوت وحصوين و صقر وجدوه .

وفي البداية نقل المحافظ تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء الحكومة إلى أبناء مديرية حصوين واكد حرصهم على دعم السلطة المحلية في إسناد جهودها لمواجهة أضرار الإعصار وتوجيهاتهم المستمرة لتجاوز آثار الأعصار واعادة الخدمات الأساسية وتشكيل لجان لحصر الأضرار ، والتوجيه بإعادة تأهيل وصيانة الطريق الدولي الذي تعرض لدمار كبير ، شاكرا الجهود التي يقوم بها معالي وزير الأشغال العامة المهندس سالم محمد العبودي وصندوق صيانة الطرق والفرق التابعه لهم العاملة في تاهيل وفتح الطرقات.

وأوضح المحافظ إلى إن "مديرية حصوين الأشد تضررا من الإعصار وتعرضت لإضرار جسيمة في البنية التحتية كالمدارس وقطاع الكهرباء والمياه والإتصالات وتهدم العديد من المنازل والمباني السكنية والخدمية والأراضي الزراعية وغيرها 'ويعاني المواطنون من ظروف إنسانية صعبة للغاية واكد المحافظ ان مديرية حصوين بحاجة ماسة لتدخلات عاجلة من الحكومة والجهات المانحة، مطالبا بالدعم العاجل لتجاوز هذه الآثار والتعافي منها.

والتقى المحافظ والوفد المرافق له بممثلي السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية في المديرية حيث رافقوه لتفقد الأضرار الناجمة عن الإعصار واستمع إلى حديثهم وعن المعاناة التي خلفها الإعصار والمطالبه بالمعالجات العاجلة للخدمات الأساسية للمناطق الاشد تضررا.

وأشاد المحافظ بن ياسر بدعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم منذ اليوم الأول لمواجهة الإعصار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمنظمات الداعمة، مؤكدا أن هذه المواقف الأخوية محل تقدير واعتزاز لدى السلطة المحلية وأبناء المهرة كافة.

واطلع المحافظ على سير الأعمال الجارية على قدم وساق في فتح الطرقات وأعمال إعادة الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات والاضرار التي شهدته المباني الخاصة والعامة التي تضررت في جميع المناطق التي شملتها الزيارة، موجها الجهات المعنية بمضاعفة الجهود وتسريع الأعمال وتذليل كافة الصعوبات والعوائق لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

ووجه المحافظ الشكر للأخوة في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وإلى جميع أبناءها وذلك على وقفتهم الأخوية وارسالهم لقافلة أغاثية وفرق فنية لمساعدة أخوانهم المتضررين في محافظة المهرة.

وخلال زيارته التفقدية التقى المحافظ بن ياسر بالفريق العماني الذي وصل لمديرية حصوين لتقديم مساعدات إغاثية للمواطنين المتضررين ضمن جهود سلطنة عمان لدعم محافظة المهرة والتخفيف من آثار الإعصار المداري معبرا عن شكره لكل الجهود وأوجه الدعم الذي تقدمه السلطنة في مختلف الأحوال والظروف.