أمين عام محلي المهرة يلتقي قيادة السلطة بحصوين ولجان الإغاثة وأعيان منطقتي الوادي وحصوين لتنسيق جهود الإغاثة ومعالجة آثار الإعصار تيج

31/10/2023
شارك هذا الموضوع:

عقد الأستاذ سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة، امس الأحد واليوم الاثنين لقاءات منفصلة مع الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية حصوين وأعيان منطقتي الوادي وحصوين واللجان الأهلية، وذلك لتنسيق جهود الإغاثة ومساعدة أبناء المديرية في تجاوز الأزمة الناجمة عن الإعصار تيج الذي ضرب المحافظة وخلف دماراً كبيراً في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في مديرية حصوين.

وتأتي اللقاءات ضمن جهود السلطة المحلية بالمحافظة لمساعدة المتضررين يمديرية حصوين لتجاوز آثار الإعصار تيج وتطبيع الأوضاع في المديرية.

وفي اللقاءات التي حضرها رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالله سعيد كلشات وأمين عام المجلس المحلي بمديرية حصوين الأستاذ محمد عبدالله الكهالي حث الأستاذ سالم عبدالله نيمر الجميع على العمل بوتيرة عالية لمساعدة الأهالي وتقديم يد العون للمتضررين، مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة معالي المحافظ محمد علي ياسر على تقديم الدعم وتسخير كافة الإمكانيات والمساعدة للخروج من هذه الأزمة.

وشدد نيمر على أهمية تنسيق جهود الإغاثة ووصول المعونات للمتضررين في كافة مناطق المديرية، لافتاً إلى أهمية توفر قاعدة بيانات بالأضرار وتوفير الماوى للأسر النازحة من منازلها وعودة خدمات المياه والكهرباء بأسرع ما يمكن.

وخلال لقائه بأعيان منطقتي الوادي وحصوين أعلن الأمين العام توزيع مواطير كهرباء وغطاسات المياه للمواطنين كحل مؤقت لسد حاجتهم من المياه، موجهاً فرع مؤسسة المياه بالمديرية لمتابعة المقاول في الإسراع بتنفيذ مشروع آبار فيشا، وكذا فرع مؤسسة الكهرباء للعمل إلى جانب الفريق الهندسي من مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت لتأهيل خطوط شبكة الكهرباء.

الجدير بالذكر أن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة يتابع ميدانياً الجهود المبذولة لتقديم المعونات الغذائية والإيوائية للمواطنين ومساعدتهم لتجاوز آثار الإعصار المدمر، وإعادة الخدمات للمديرية إلى جانبه وكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان والذي يشرف على الأعمال المتواصلة لفتح الطرقات والمعابر المتضررة.