تدشين حملة توعية صحية مجتمعية للوقاية من الأمراض بمأرب

26/10/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري اليوم، حملة التوعية الصحية حول الرسائل الصحية الست + كوفيد 19 في الزمام السكاني للمرافق الصحية بالمحافظة والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسف" بتمويل من حلف اللقاح العالمي "جافي".

وخلال التدشين استمع الوكيل الباكري من مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي الى شرح عن الحملة التي التي تستمر ثلاثة اشهر، تاتي ضمن العلاج الوقائي في الوقاية لتعزيز سلوكات انقاذ الحياة، خاصة مع الانتقال من فصل الصيف الى فصل الخريف والذي تنتشر فيه الامراض.. مشيرا الى ان الحملة سينفذها 150 طبيبا وعاملا صحيا في كافة المديريات والاحياء ومخيمات النازحين لتوعيتهم في اخطر الامراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها والتعامل مع المصابين بها والحد من انتشارها، وسيتزامن مع الحملة توزيع 20 الف ملصق وبرشور توعوي.

وشدد الوكيل الباكري على منفذي الحملة بتصحيح المعلومات الصحية الخاطئة المنتشرة في اوساط المجتمع في التعامل مع الامراض والوقاية منها كون الاطباء والعاملين الصحيين هم المصدر الامن والحقيقي للمعلومة الصحية السليمة والصادقة.