وكيل المهرة الأول يناقش مع مجموعة إدارة الأزمات الدولية أوضاع المحافظة

12/10/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى وكيل محافظة المهرة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، بمكتبه، كبير الباحثين في الشؤون اليمنية - مجموعة إدارة الأزمات الدولية الدكتور أحمد ناجي الأوضاع الإنسانية بالمحافظة والاحتياجات والتحديات.

ورحب الوكيل الجعفري بزيارة مجموعة إدارة الأزمات الدولية ومقرها في العاصمة البلجيكية بروكسل، مستعرضا أوضاع المحافظة في مختلف الجوانب بما يسهم في تلبية احتياجات السكان والتحديات التي تواجه السلطة المحلية، وموجة النزوح المستمرة إلى المحافظة من مختلف المحافظات اليمنية هرباً من دوامة الحرب وتداعياتها الاقتصادية والأمنية والإنسانية مما شكل ضغطاً وعبئاً مضاعفاً على السلطة المحلية وضغطا على واقع الخدمات.

وأكد الجعفري على أهمية الزيارة وتدخلات المنظمات الدولية للاطلاع عن قرب على أوضاع وجملة الأزمات التي تعيشها المهرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد ودعم جهود قيادة المحافظة لتجاوزها، مبديا استعداد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر تقديم التسهيلات الممكنة للباحث بما بمكنه في النزول إلى كافة مديريات المحافظة.

من جانبه أشاد الباحث أحمد ناجي بالحالة الامنية الهادئة التي تشهدها المهرة وجهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين رغم شحة الإمكانيات المتاحة.