رئيس الوزراء يستقبل الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية

03/10/2023
شارك هذا الموضوع:

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، بمقر اقامته في العاصمة القطرية الدوحة، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف الكواري.

جرى خلال اللقاء، مناقشة مجالات الدعم المقدم عبر قطر الخيرية للشعب اليمني، في الجوانب الإنسانية والتنموية، وآليات التدخلات النوعية المطلوبة خلال الفترة القادمة، إضافة الى المشاريع الجاري تنفيذها في اطار إعادة تفعيل الدور الإنساني والتنموي للجمعية، والتنسيق مع الحكومة لتحديد الاحتياجات القطاعية ذات الأولوية للدعم العاجل.

واطلع رئيس الوزراء من الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، على خطط الجمعية لتعزيز تواجدها في اليمن والمشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في مأرب وتعز لدعم النازحين وتطوير القطاع الطبي، والحرص على تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات الحكومية اليمنية.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالجهود والحرص الذي تبديه قطر الخيرية على تنفيذ عدد من المشاريع في المجالات الإنسانية والتنموية في المناطق اليمنية ذات الاحتياج.. معرباً عن تطلعه الى تكثيف جهود المنظمات الإنسانية والخيرية لإسناد جهود الحكومة في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني والتركيز على اختيار مشاريع نوعية تساهم في الخروج من دائرة الاعتماد على المساعدات.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات والهيئات الخيرية، وتوظيف دعمها للقطاعات الخدمية ذات الأولوية.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، وعدد من المسؤولين في جمعية قطر الخيرية.