نائب وزير التخطيط يبحث مع منظمتين دوليتين تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية

03/10/2023
شارك هذا الموضوع:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير منظمة الناس المحتاجين في اليمن ارسلان مالك، مستوى تنفيذ خطة مشاريع المنظمة في العام الجاري 2023م، في مجالات المياه والصرف الصحي والتغذية بمحافظتي لحج والحديدة.

وشملت مشاريع المنظمة في لحج مشروعي المساعدة المتكاملة بمجال المياه والصرف الصحي والنظافة والتغذية بتكلفة 285 مليونا و 787 ألف يورو، وتقديم المساعدة المستدامة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة بتكلفة 320 ألف يورو، وفي مديرية الخوخة في الحديدة مشروع المساعدة الطارئة بمجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بتكلفة 250 ألف دولار.

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية المشاريع التي تأتي في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد .. مشددا على ضرورة توسيع المنظمة خطة مشاريعها والنطاق الجغرافي لتنفيذها للإسهام في تخفيف المعاناة المجتمعية بالمجالات الإنسانية والخدمية.

كما بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع مدير منظمة هيئة الإغاثة (crs) في اليمن أسامة صالح، تدخلات المنظمة خلال الفترة الماضية في مجالات التعليم والصحة وسُبل العيش والعمل المؤسسي.

وتطرق اللقاء إلى تنفيذ المنظمة مشروع التعليم الطارئ في عدن، بتكلفة 449 ألف دولار، والذي يتضمن تأهيل وإضافة فصول دراسية وتأتيث مدرستي خالد بن الوليد، وأسماء للبنات بمديرية البريقة في عدن.

وأكد الدكتور باصهيب، أهمية تعزيز التنسيق المشترك بين الجانبين لتنفيذ التدخلات المطلوبة في قطاع التعليم خاصة ما يتعلق بمشاريع رياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أكد حرص الوزارة على تغطية خطة الاحتياجات الفعلية للمشاريع الخدمية والتنموية بمختلف القطاعات في البلاد.

حضر اللقاءين وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من مدراء الإدارات المعنية بالوزارة.