بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. محافظ المهرة يضع حجر الأساس للحزمة الثانية من مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة والمرافق الخدمية بمديرية المسيلة

27/09/2023
شارك هذا الموضوع:

وضع معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لتنفيذ الحزمة الثانية من مشروع إعادة تأهيل 50 وحدة سكنية وتأهيل المدرسة والوحدة الصحية في مديرية المسيلة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة.

وخلال وضع حجر الأساس الذي حضره - الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للعلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت والقائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة المهرة الأستاذ عبدالله العنقري- أشاد المحافظ بن ياسر بالمشاريع الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص، لافتاً إلى النجاح الذي حققته المرحلة الأولى في توفير مأوى وسكن للأسر المتضررة واستقرارها بعد الاضرار التي خلفها إعصار لبان والأعاصير التي ضربت المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

من جهته عبر المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة المهندس فهمي بن منصور عن سعادته بالشراكة مع مركز الملك سلمان في تنفيذ هذا المشروع النوعي للأسر المتضررة من الكارثة السيول، في مرحلته الثانية والمتضمنه بناء وتاهيل 50 وحدة سكنية وتاهيل وتجهيز المدرسة والوحدة الصحية بالمديرية مثمنا جهود السلطة المحلية بمحافظة المهرة في تذليل الصعاب لإنجاح المشروع.

وعلى هامش التدشين وقع محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر اتفاقية تنسيق وتعاون بين الشريك المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة والسلطة المحلية في المحافظة لإنجاح المشروع والبدء في الأعمال الإنشائية.

ويهدف المشروع إلى إنهاء حالة النزوح المستمر أو المؤقت للأسر المتضررة من الأعاصير والسيول في مديرية المسيلة، وتوفير سكن ملائم يضمن لهم الحياة الكريمة. بالإضافة الى تأهيل المدرسة والوحدة الصحية وإضافة عدد من الغرف والفصول الدراسية والتجهيزات اللازمة لها .

حضر التدشين مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل الدحيمي، وعدد من أعضاء ومدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس خالد العماد وعدد من المستشارين ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية وجمع من ابناء المنطقة.