محافظ المهرة يلتقي لجنة من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني

18/09/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم الإثنين، لجنة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، برئاسة المهندس هشام خليفة مدير عام المساحة بالهيئة، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبد الله نيمر والقائم بأعمال وكيل المحافظة الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان ومدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس أحمد عيسى رعفيت.

ورحب المحافظ في مستهل اللقاء بالزيارة، مؤكدا على أهميتها في الاطلاع على أوضاع فرع الهيئة ودعم جهود السلطة المحلية في تعزيز الفرع بمختلف الإمكانيات والأجهزة الفنية المطلوبة بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه.

كما أكد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح مهام اللجنة بما يسهم في الحفاظ على أراضي الدولة وحماية الحجوزات الحكومية وتنظيم المخططات والحد من البناء العشوائي.

وناقش اللقاء أوضاع فرع الهيئة ومشاكله واحتياجاته والصعوبات التي يواجهها والمخططات العمرانية المعمدة من السلطة المحلية وضرورة مراجعتها وتصحيح الأخطاء أن وجدت تمهيداً لتعميدها في رئاسة الهيئة العامة، إضافة إلى تزويد مكتب الهيئة بأجهزة مساحية وأجهزة كمبيوتر وغيرها، وتأهيل الكادر الفني والإداري عبر إقامة دورات تدريبية وغيرها من القضايا.

وتضم اللجنة الأخوة: المهندس إيهاب عيسى مدير الاستثمار، والمهندس عادل محمد مدير عام التخطيط، والمهندس علي عبيد مدير عام الرقابة والتفتيش بالهيئة العامة.