محافظ الجوف يدعو المنظمات الدولية لتقييم أوضاع النازحين وتقديم المساعدات لهم

14/09/2023
شارك هذا الموضوع:

دعا محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي، منظمات الإغاثة الإنسانية لسرعة النزول إلى المناطق المحررة في المحافظة وتشكيل فريق مشترك مع المكاتب المعنية لتقييم أوضاع النازحين وتقديم المساعدات لتخفيف معاناة النزوح جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكد اللواء العواضي، خلال لقائه مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتسهيل الوصول الآمن إلى المناطق المحررة في المحافظة لتلمس احتياجات النازحين وإيصال المساعدات .. داعيا المنظمات إلى تقديم المساعدات لنازحي المحافظة لاسيما المتضررين من موجات الرياح والأمطار التي ضربت تجمعاتهم خلال شهر أغسطس الماضي والحقت الضرر بمأوى عشرات الأسر في مواقع المخيمات.

ومن جانبه أكد نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، أنه سيركز اهتمامه مع فريق عمله خلال الفترة المقبلة على تقييم أوضاع نازحي محافظة الجوف، والعمل على مساعدتهم.

وفي السياق ناقش محافظ الجوف اللواء العواضي، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، دور الوحدة في مساعدة النازحين وإسهاماتها في التخفيف من معاناتهم.