أكد على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان وتأهيل النزلاء.. مدير عام حقوق الإنسان بالمهرة يتفقد مصلحة السجون بالمحافظة

12/09/2023
شارك هذا الموضوع:

أكد الأستاذ محمد سالم نفحات كده مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمهرة على أهمية تأهيل نزلاء السجن المركزي وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لتفعيل دور مصلحة السجون للقيام بواجبها القانوني والإنساني كإصلاحية وليس كسجن من أربع حيطان.

جاء ذلك خلال زياته الميدانية اليوم لمصلحة السجون بالمحافظة على رأس فريق مكون من نائبه الأستاذ علي حفيظ محسن بن حفيظ والناشط الحقوقي المحامي مجاهد النجار وعدد من طاقم مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة.

وفي الزيارة التي استقبله فيها النقيب نايف نهيم حسين أطلع المدير العام محمد سالم نفحات كده وأعضاء الفريق على كافة مرافق الإصلاحية وإحتياجاتها الحالية بما فيها إحتياجات النزلاء من السجناء المحكومين ورهن التحقيق.

واستمع المدير العام كده والفريق الحقوقي إلى النزلاء بشكل جماعي وإنفرادي حول مختلف المشاكل والإحتياجات الضرورية بما فيها الرعاية والخدمات المقدمة لهم ورصد وتوثيق كافة المتطلبات الضرورية.

في سياق متصل شدد المدير العام كده على ضروة إعادة تأهيل العيادة الصحية الخاصة بالسجن المركزي بشكل عاجل ورفدها بكل الإحتياجات الطبية اللازمة ومطالبة الجهات المعنية ببناء وحدة صحية خاصة بمصلحة السجون تحت إشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

كما شدد المدير العام بن كده على ضرورة إستكمال بناء مشروع مركز الأحداث « دار التوجيه الإجتماعي » المتعثر حالياً إضافةً إلى أهمية صيانة المسجد وإشراف مكتب الأوقاف والإرشاد ومساهمة المكتب في تنفيذ برامج الوعظ والإرشاد الديني وكذا تأهيل مراكز التدريب والتأهيل المهني لتنمية مهارات السجناء وتوجيهم لمختلف مجالات العمل لفترة مابعد السجن إضافةً إلى التنسيق مع مكتب التربية والتعليم وإدارة محو الأمية بالمحافظة لتنفيذ برامج ومراكز تعليمية مخطط لها مسبقاً لتأهيل نزلاء السجن المركزي وتوفير كافة المستلزمات والوسائل التعليمية.