أمين محلي المهرة يدشن الدورة التدريبية في مجال الرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية

07/09/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية في مجال الرعاية الصحية المجتمعية لصحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية للقابلات المجتمعية في مديريات المحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي تدشين أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، على أهمية مثل هذه الدورات في رفع كفاءة القابلات في مجال الصحة الإنجابية والرعاية المجتمعية بالمرافق الصحية من خلال بناء قدراتهن في المجال الصحي والتوعية المجتمعية بجوانب الرعاية الصحية لتطوير الخدمات الصحية والأسهام في خفض مؤشرات الوفيات عند الأم ووليدها في المجتمع.

وحث بن نيمر المتدربات على ضرورة الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة والاستغلال الأمثل لبرنامج الدورة العملي والنظري وعكس ذلك واقعياً في المجتمع، منوهاً إلى أن يقع عليهن مسؤولية كبيرة في الحفاظ على سلامة الأم وطفلها من خلال اتخاذ التدابير والاجراءات المناسبة حيال ذلك.

وثمّن نيمر الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف في دعم قطاع الرعاية الصحية الأولية والصحية الانجابية بالمحافظة، مشيداً بدور وزارة الصحة والسكان في الأهتمام بتطوير الكوادر الصحية من خلال التدريب والتأهيل بمختلف المجالات الصحية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية للإسهام في تغطية المديريات بالقابلات المتدربات والمؤهلات لما من شأنه الإسهام في تحقيق مؤشرات ايجابية في الصحة الانجابية بالمحافظة.

إلى ذلك أوضحت مديرة إدارة الصحة الإنجابية بالمحافظة الأستاذة رائدة بلحاف، أن الدفعة الأولى من الدورة تستهدف (15) متدربة من مديريات الميسلة وسيحوت والغيضة سوف يخضعن لبرنامج يمتد على مدى (18) يوماً يشمل الجانب النظري والتطبيقي العملي في مستشفى الغيضة المركزي.

حضر التدشين مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف وعدداً رؤوساء الأقسام بإدارة الصحة الأنجابية بالمحافظة.