افتتاح قرية سكنية للنازحين في مأرب بدعم من الكويت

04/09/2023
شارك هذا الموضوع:

جرى اليوم في محافظة مارب، افتتاح قرية (نماء) السكنية للنازحين والتي تتكون من 40 وحدة سكنية وملحقاتها، بتمويل من جمعية نماء الخيرية الكويتية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ تسع سنوات.

وأكد مدير عام مديرية الوادي بالمحافظة صالح جردان، أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به دولة الكويت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها على مواجهة التحديات وتحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة، مثمناً المواقف الأخوية والإنسانية الكريمة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا والدور الإنساني الكبير لها وعطاءها المتميز من خلال الأنشطة النوعية التي لامست احتياجات النازحين والمتضررين من الأسر اليمنية وخففت عنهم مآسي النزوح.

بدوره نوه مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب سيف مثنى بما تقدمه دولة الكويت من مساعدات إنسانية في مختلف الجوانب وكذا بإسهامات جمعية نماء الخيرية الكويتية وافتتاح مشروع القرية السكنية بمرافقها التي يستفيد منها النازحون وتساهم في تخفيف معاناتهم.

من جانبه أوضح مدير إدارة الإغاثة في نماء، خالد الشامري، أن القرية تتكون من 40 وحدة سكنية ومسجد ومدرسة ومركز صحي وبئر ارتوازية ضمن مشروع أوسع يهدف لتأسيس عدة قرى في مناطق مختلفة، لافتاً غلى أن القرية تهدف لتوفير السكن المناسب والكريم للأفراد والأسر المحتاجة التي تفتقر إلى المأوى ولم شمل أفراد بعض الأسر التي تضطر للتفرق بأكثر من مكان لعدم توافر سكن خاص بها وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر النازحة.

كما قام وفد جميعة نماء على هامش الإفتتاح بتوزيع سلات غذائية تغطي حاجة الأسر المستفيدة لمدة شهر كامل من المواد التموينية الأساسية.