اجتماع يناقش الترتيبات لإصدار كتاب من قبل الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء بالمهرة

30/08/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء و التوثيق المهندس خالد حسان بلحاف، بمكتبه اليوم، اجتماعا، لمناقشة الترتيبات قبل إصدار كتاب صادر عن الإدارة يضم معلومات عن محافظة المهرة في مجالات مختلفة.

و خلال الاجتماع ثمّن المهندس بلحاف، جهود اللجنة العلمية المشرفة على الكتاب والمكونة من البروفيسور الدكتور آمين اليزيدي المنسق والمخرج للكتاب، والأستاذة حروف بن سلم المشرف العام للكتاب، والأستاذ أبوبكر حسين بلحاف عضواً و مستشار للجنة، مشيراً إلى في العمل مستمر في الترتيبات لإصدار الكتاب الذي يضم مجموعة من المعلومات العلمية و التاريخية و الاقتصادية و الجغرافية و السياسية و عينه من معلومات القيمة و الجديدة عن مديريات محافظة المهرة.

وشكر بلحاف، قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر، على دعمها المستمر لكافة أنشطة وفعاليات الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء

و ناقش الاجتماع فهرسة الكتاب الذي يحتوي على عدد من الفصول والمباحث و تنسيق وإخراج المعلومات و استكمال العمل في الكتاب، وناقشت اللجنة الفصل الأول من الكتاب بعد أن تم الانتهاء منه.

و خرج الاجتماع بإضافة ملاحق آخرى للكتاب يستفيد منها الكثير من الباحثين و الدارسين في محافظة المهرة، و النزول إلى بعض من المديريات لاستكمال بعض البيانات، و إضافة كيبورد اللغة المهرية إلى إدارة المعلومات و النزول إلى مكاتب الهيئة العامة للآثار و المتحف.