جامعة المهرة تدشن امتحانات القبول والمفاضلة في برامج الدراسات العليا بكليتي التربية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية

30/08/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ونائبا رئيس جامعة المهرة، لشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامة معيلي، والشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، اليوم الأربعاء، امتحانات القبول والمفاضلة في برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بجامعة المهرة للعام الجامعي 2023- 2024م.

وشمل التدشين 3 برامج في الدكتوره بكلية التربية في تخصصات (الفقه وأصوله والأدب والنقد والمناهج وطرائق التدريس) و6 برامج في الماجستير منها 5 برامج بكلية التربية في تخصص الفقه وأصوله، والمناهج وطرائق التدريس، إضافة إلى تخصص الإدارة التربوية، والرياضيات، والترجمة، وبرنامج واحد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في تخصص (التفسير وعلوم القرآن).

ويتقدم للامتحانات أكثر من ( 80) طالبًا وطالبة؛ برعاية محافظة محافظة المهرة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، ومعالي رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات.

وخلال فعالية التدشين نقل الأمين العام بن نيمر تحيات المحافظ بن ياسر وتوجيهاته باستمرار بدعم الجامعة وتذليل مجمل الصعوبات، معبرا عن سعادته بالنجاحات التي حققتها الجامعة، ومنها فتح برامج الدكتوراه للمرة الأولى في محافظة المهرة، وكذلك فتح برامج جديدة في الماجستير في تخصصات الرياضيات والترجمة والإدارة التربوية، متمنيا للطلاب المتقدمين التوفيق والنجاح.

وأشاد الأمين العام للمحافظة بالإجراءات المنتظمة التي تسير فيها عملية امتحانات القبول ومدى الإقبال على برامج الدراسات العليا.. كما عبر عن شكره لرئاسة جامعة المهرة لما يبذلوه من جهود كبيرة في سبيل إنجاح العملية التعليمية بالجامعة في أول عام جامعي، وتثبيت الأسس العلمية للجامعة الوليدة والناشئة بحسب الضوابط الأكاديمية الحديثة.

فيما دعا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فايز جمعان بن مركب الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات القبول في برامج الدراسات العليا إلى بذل المزيد من الجهود للحصول على المقاعد الدراسية المحددة في كل برنامج، مقدما شكره للحكومة وللسلطة المحلية بالمحافظة، على دعمها للجامعة، مشيدا بدور معالي رئيس الجامعة في إرساء مداميك الجامعة في عامها الأول، شارحا للبرامج التي تم فتحها هذا العام في مساقات الماجستير والدكتوراه.

وأشار الدكتور بن مركب، إلى أن تخصصات الدكتوراه تفتح لأول مرة في جامعة المهرة وفي المحافظة عموما، وأن الجامعة تسعى إلى فتح المزيد من التخصصات التي تلبي احتياجات المجتمع سواء في مساق البكلاريوس أو مساق الماجستير والدكتوراه. حضر التدشين، عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور أمين اليزيدي، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية الأستاذ الدكتور عبدالكريم رعدان، ونائب العميد للدراسات العليا بكلية التربية الدكتورة أوسام عفرار، ونائب العميد للدراسات العليا بكلية الآداب الدكتور مرتضى مصنوم، والمدير العام للإدارة العامة للقبول والتسجيل بنيابة الدراسات العليا فدوى عبد، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الاستاذ سالم سعيد كلشات، وعدد من نواب العمداء للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب، وعدد من الأساتذة والموظفين.