المهرة .. اختتام دورة مهارات التعامل مع قضايا العنف الاجتماعي الأسري للشرطة النسائية

29/08/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتمت بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي الأسري لمنتسبات الشرطة النسائية بالإدارة العامة للأمن والشرطة بالمحافظة، برعاية قيادة وزارة الداخلية وبدعم من حكومة هولندا في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

وفي حفل ختام الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وشارك فيها 30 شرطية ويحاضر فيها العميد عبدالسلام الضالعي، رحب مساعد مدير الأمن والشرطة بمحافظة المهرة العقيد محسن سالم بلحاف بالحاضرين جميعاً، مشددا على أهمية تطبيق ما تلقوه أيام الدورة في ميدان العمل.

وأكد بلحاف إهتمام قيادة الأمن بالسلك النسائي العسكري وأهمية دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وضبط الجريمة.

الى ذلك أشارت العميد علياء صالح عمر مدير عام حماية الأسرة بوزارة الداخلية إلى الأخلاق الأمنية والحزم لدى الشرطية، مثمنة جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة الكبير وإخلاصهم في خدمة الوطن دون النظر إلى الأهداف الضيقة.

بدورها قالت قائدة شرطة النساء في إدارة الأمن والشرطة أن الدورة تعتبر الأولى من نوعها لمنتسبات الشرطة النسائية، مشددة على تطبيق ما يتم تلقيه على أرض الواقع، ووجهت شكرها لمنظمة الإصلاح الجنائي وكذا قيادة وزارة الداخلية.

وجرى في الاخير تكريم المشاركات في الدورة منتسبات الشرطة النسائية وقيادة الإدارة على اهتمامهم و اسهامهم في انجاح الدورة.

حضر اختتام الدورة، العقيد الركن زكرياء اليوسفي مدير إدارة العمليات، ومدير مكتب مدير الأمن والشرطة العقيد محمد عبدالوهاب الادريسي، ومنسقة منظمة الإصلاح الجنائي نجوين ناذر.