الأمين العام ومدير عام الصحة بالمهرة يدشنان الدورة التدريبية في الموارد المالية والبشرية للقيادات الصحية بالمحافظة

28/08/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر اليوم، ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد المرحلة الثانية من الدورات التدريبية لإدارة المشتفيات حول الموارد المالية والبشرية تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قسام محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع رأس المال البشري الذي تنفذه وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وتستمر لأربعة أيام.

وفي التدشين لفت الأمين العام إلى أهمية هذه الدورة التي تسهم في تأهيل القيادات الصحية ورفع قدرات ومهارات والكوادر الصحية في المجالات البشرية والمالية نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة.

وثمّن الأمين العام دور البنك الدولي والمنظمة الصحة العالمية على ما تقدمه من دعم للقطاع الصحي من خلال تنفيذ العديد من برامج التاهيل والتدريب للكوادر الصحية في شتى المجالات للأرتقاء بمستوى الخدمات الصحية في محافظة المهرة.

وأكد نيمر دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لأقامة مثل هذه البرامج الصحية وفق الامكانيات المتاحه وتذليل الصعاب أمام المنظمات الدولية الداعمه بما يسهم في تطوير خدمات القطاع الصحي بالمحافظة، مشيداً بجهود مكتب الصحة والسكان ودوره الكبير في تحسين جودة العمل الصحي بالمحافظة.

من جانبه حث مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد المشاركين على الأستفادة القصوى مفردات الدورة التدريبية وعكس مفاهيمها ومخرجاتها على الواقع العملي.

وتهدف الدورة التدريبية التي يشارك فيها (34) متدرب إلى اكساب المشاركين المعارف و المهارات و الاتجاهات و السلوكيات والمفاهيم المتصلة بنظام إجراءات الرعاية الصحية في المستشفيات وتخطيط الموارد البشرية والمالية لتقويم الأداء الوظيفي وتحسين خدمات المرافق الصحية و المستشفيات بالمحافظة.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالسلام المصباحي والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة ومدربي الدورة الدكتور مراد عبدالله ناصر والأستاذ محمد سعيد باجليدة وعدداً من القيادات الصحية.