نائب مدير مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يرأس اجتماعاً لرؤساء وحدات المركز

24/08/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس نائب مدير مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث 'جامعة المهرة' الأستاذ محمد عبدالعزيز جعفر، اليوم الخميس، بمدينة الغيضة، اجتماعاً لرؤساء الوحدات بالمركز.

وفي مستهل الاجتماع استعرض نائب مدير مركز اللغة المهرية خطة العمل وآليته الجديدة، مؤكداً على المضي قدماً في تأدية الرسالة الملقاة على عاتق المركز، وهي حفظ وصون اللغة المهرية، وإبراز خصوصية المهرة التاريخية واللغوية والثقافية.

بعد ذلك: عرض رئيس وحدة الدراسات والبحوث الأستاذ الدكتور عامر فائل بلحاف الإصدارات الحديثة للمركز، والأعمال قيد التنفيذ والمستقبلية للوحدة بمافيها المؤتمر العلمي للغة المهرية، والإعداد لإصدار العدد الافتتاحي لمجلة المركز المحكمة، مرحباً بالتعاون والتنسيق بين مركز اللغة المهرية بجامعة المهرة، ومركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس، وأضاف: لاشك أن هذا التعاون سيكون له نتائجه الإيجابية، لاسيما وأن المركزين يلتقيان في الاهتمام باللغة المهرية باعتبارها لغة بعض أبناء محافظة ظفار في سلطنة عمان الشقيقة.

من جانبه تحدث الأستاذ سعد مسلم غفيلة رئيس وحدة الوثيق عن التحضيرات الخاصة بالاحتفال بيوم اللغة المهرية في الثاني من أكتوبر المقبل، مقدماً حزمة من المقترحات الهادفة لإنجاح الفعالية وإخراجها بمستوى يليق بهذه المناسبة العظيمة على كل أبناء المهرة.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات منها: عقد لقاء مع رئيس جامعة المهرة معالي الدكتور أنور كلشات، وتكليف وحدة الدراسات والبحوث برفع تصور عن إصدار العدد الافتتاحي لمجلة المركز، وآخر حول المؤتمر العلمي للغة المهرية وتقديمهما للجامعة.

حضر الاجتماع رئيس وحدة الشؤون الإدارية والمالية بمركز اللغة المهرية الأستاذ محمد كرميم كلشات، ورئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالمركز الأستاذ أحمد إسماعيل بصير.