فرع إتحاد الشطرنج بالمهرة يدشن بطولة الأندية المؤهلة لدوري الدرجة الثانية

24/08/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن فرع الإتحاد اليمني للشطرنج، صباح اليوم الخميس، بطولة دوري أندية المهرة للشطرنج المؤهلة للدوري اليمني الدرجة الثانية، في الصالة المغلقة بمدينة الغيضة، والتي يقيمها فرع إتحاد اللعبة بالمحافظة تحت إشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية كريمة من محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، بمشاركة ستة أندية رياضية.

وتقام منافسات البطولة من 24 وحتى 26 من أغسطس الجاري خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث تتواجه الأندية المشاركة بنظام المجموعة الواحدة الكل ضد الكل في خمس جولات لكل فريق.

وفي مجريات اليوم الأول للبطولة تفوق نادي خيبل على منافسيه محققاً العلامة الكاملة من انتصارين على أندية شباب الغيضة وفرتك مسجلاً أربعة نقاط من سبع طاولات، ويحل قشن ثانياً بفوزه على فرتك وتعادله مع الساحل الذي يتساوى معه بالنقاط الثلاث لكلاً منهما مع تفوق قشن بنصف طاولة محققاً خمس طاولات مقابل أربعة ونصف للساحل، بينما يحتاج الجزع وشباب الغيضة وفرتك إلى الفوز في الجولة الثالثة للحفاظ على آمالهم في المنافسة على اللقب.

ورصد الإعلام الرياضي ترتيب الفرق المشاركة بعد نهاية الجولة الثانية والتي جاءت كالآتي: 1- خيبل .. أربع نقاط .. 7 طاولات 2- قشن .. ثلاث نقاط .. 5 طاولات 3- الساحل .. ثلاث نقاط .. 4.5 طاولة 4- الجزع .. نقطة واحدة .. 3.5 طاولة 5- شباب الغيضة .. نقطة واحدة .. طاولتين 6- فرتك .. بلا نقاط .. طاولتين

وتخوض الأندية المشاركة مساء الغد الجمعة مواجهات الجولة الثالثة، حيث يصطدم الجزع بالمرشح الأبرز للقب نادي خيبل، في المقابل سيدخل فرتك بقوة بحثاً عن تحقيق النقطة الأولى من أمام المنافس العنيد الساحل، بينما تنتظر نادي شباب الغيضة مهمة صعبة أمام شروين قشن الذي يبحث بدوره عن الفوز لمواصلة الضغط على المتصدر.