الوزير العكبري يتفقد مستوى انضباط هيئات التدريس بمدارس محافظة المهرة

22/08/2023
شارك هذا الموضوع:

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق سالم العكبري، اليوم، مستوى انضباط الهيئات التدريسية في عدد من مدارس مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، مطلعاً على الترتيبات والاستعدادات لتدشين العام الدراسي الجديد 2024/2023.

وكان في استقباله، خلال زيارته للمدارس ثانوية حسان للبنين وبلقيس للبنات، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة الأستاذ سمير هراش ونائبه الأستاذ عيسى القميري، وعدد من مدراء الإدارات المدرسية وإدارات مكتب التربية والتعليم.

واشار الوزير العكبري، إلى إن محافظة المهرة تعد نموذج للأمن والاستقرار ونموذج في سير العملية التعليمية رغم الصعوبات التي تمر بها البلاد، مضيفاً إلى إن استمرار العملية التعليمية وانتظامها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة تعد رسالة للعالم أجمع بأن مهنة التدريس أمانة ومسؤولية في تربية الأجيال قبل أن يكون وسيلة للكسب المادي.

واستمع وزير التربية من الإدارات المدرسية والمعلمين إلى الصعوبات والتحديات التي تواجههم في سير العملية التعليمية، مؤكداً سعي الوزارة لوضع الحلول والمعالجات حسب الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير هراش، دعم السلطة المحلية لمكتب التربية والتعليم من خلال اعتماد حافز شهري للمعلمين وتأهيل عدد من المدارس واعتماد موازنات تشيغلية للمدارس.

رافقه مدير عام الصيانة والخدمات بقطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم المهندس محمد محروس.