نيمر والجعفري يلتقيان فريق مكتب الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

20/08/2023
شارك هذا الموضوع:

التقي الأستاذ سالم عبدالله نيمر،الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة ومعه وكيل أول المحافظة العميد مختار محمد بن عويض الجعفري، اليوم، فريق من مكتب الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمدينة الغيضة الأستاذ أحمد سالم سالم رعفيت.

وناقش نيمر والجعفري مع الفريق - الإشكاليات التي يسببها اللاجئين واستياء المجتمع المحلي المهري منها، مؤكدين إلى أهمية وضع الحلول من المنظمات الدولية والأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لأجل الحد من المشاكل التي يسببها اللاجئين الاثيوبيين.

واستمع الأمين العام ووكيل أول المحافظة من الفريق إلى أهمية نزولهم للمحافظة وبرامجهم الميدانية التي سينفذون خلال الأسبوع المقبل و أهمها عقد الاجتماعات مع الجهات المعنية من الهجرة والجوازات والأمن ووحدة اللاجئين.

وخرج اللقاء بضرورة حصر اللاجئين الاثيوبيين واستكمال بياناتهم وترحيل الذين لا يمتلكون بطائق اللجوء من منظمة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

تكون فريق مكتب الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين من موظف قسم التسجيل والتوثيق للاجئين وطالبي اللجوء الأستاذ صالح الرياشي، وموظف قسم الأمن والسلامة بكيل الجابري، ومدير مركز تسجيل اللاجئين بالمكلا صالح بشهر.