حصل على اهتمام الباحثين في التخصصات العلمية.. إدارة المعلومات بالمهرة تختتم دورتي برنامج التحليل الاحصائي "SPSS"

11/08/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتمت الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق في محافظة المهرة الدورتين التدريبية الخاصة لبرنامج الاحصاء التحليلي "SPSS" لسبعة عشر مشاركا من المتخصصين في المجال المتسوى الاولى والثاني بحضور مستشار محافظ المهرة لشؤون التدريب والتأهيل الأستاذ قيس رعفيت.

وفي حفل ختام الدورتين التي دُشِن تنفيذها قبل عشرة أيام بالتعاون مع إدارة بحوث التنمية والتدريب بديوان المحافظة، أكد مدير المعلومات والاحصاء المهندس خالد حسان بلحاف على أهمية البرنامج الاحصائي التحليلي لاسهامه في إنتاج دراسات قامت على أسس علمية قوية.

وأوضح أن إدارتي المعلومات والبحوث اختارت برنامج "SPSS" كونه يمكن الفرد والمؤسسات الحكومية من بناء المعلومات الصحيحة وفق الاحصائيات الدقيقة لأجل اتخاذ القرارات الصائبة، مشيرا إلى أنه يعتبر البرنامج الاكثر فائدة لجميع مختصصي الاحصاء وحصل على إهتمام فئة الباحثين والباحثات في التخصصات العلمية إضافة إلى استخداماته الكثيرة في الدراسات وبرامج "gis" التابع للخرائط.

مدير إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب الأستاذ محمد أحمد شملان، شدد من جانبه على تنفيذ ما أخذ في أيام الدورات وتطبيقه على أرضع الواقع العملي، مثمنا دعم السلطة المحلية بالمحافظة واعطائها جانب التدريب التأهيل الأهمية القصوى.

إلى ذلك قدم مدرب الدورة وأحد المتدربين شكرهم لكل من ساهم في إقامة الدورات التدريبية التخصصية لهذه البرامج المواكبة للتطور التكنولوجي الحديث.

وفي الاخير قدمت إدارتي المعلومات والبحوث شهائد مشاركة وشكر وتقدير للمتدربين ومدرب الدورة المدرب هلال السفياني.