السلطة المحلية بمأرب ترحب بافتتاح مكتباً لمنظمة التكافل الدولية الفرنسية بالمحافظة

10/08/2023
شارك هذا الموضوع:

رحبت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، بافتتاح منظمة التكافل الدولية الفرنسية مكتباً مستقلاً لها بالمحافظة وتعيين مديرة له تتبع المركز الرئيس للمنظمة في فرنسا.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، المنفصلين اليوم، المديرة المعينة لمكتب منظمة التكافل الدولية بالمحافظة مورغان يانس سينغ، والتي سلمتهما قرار المنظمة والذي جاء استجابة لنداء السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للأمم المتحدة والمنظمات بإنشاء مركز انساني مستقل بالمحافظة.

وبحث وكيل المحافظة ومعه مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة، واستعراض الازمة الإنسانية والوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف وفجوة الاحتياجات الأساسية المتزايدة جراء تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني، واستمرار عملية النزوح الى المحافظة.

كما تم مناقشة توسيع التدخلات والمشاريع الإنسانية للمنظمة في المحافظة، في القطاعات التي تعمل بها وتشمل، الغذاء، والمياه، والمأوى، والمساعدات النقدية، لمساعدة السلطة المحلية في سد جزء من الاحتياجات الكبيرة في المحافظة التي تضم اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن، وتشكل تحديا تتهدد بكارثة إنسانية مع استمرار تراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني.