لجنة وزارة الزراعة توجه شكر وتقدير وعرفان للسلطة المحلية بمحافظة المهرة

01/08/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتمت اللجنة الوزارية المكلفة من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري زيارتها لمحافظة المهرة لتقيم الوضع الزراعي والاطلاع على الاحتياجات والمتطلبات ذات الاولوية بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وتم خلال مهمة اللجنة عقد العديد من اللقاءات الرسمية مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات التسع( الغيضة - حوف - منعر - حات - شحن - حصوين - قشن - سيحوت - المسيلة).

كما تم اللقاء مع المكاتب التنفيذية المعنية وتم النزول الميداني الى كافة مديريات المحافظة والالتقاء بالمزارعين والشخصيات الاجتماعية والاطلاع الميداني على الاوضاع الزراعية والصعوبات والتحديات التى تواجهة تحسين الانتاج الزراعي بالمحافظة.

كما تم الاطلاع على الاضرار الناتجة عن اعصار لبان الذي عمل على انجرافات الاراضي الزراعية بفعل السيول والفيضانات هذا وقد تم استيعاب المتطلبات والاحتياجات الضرورية وسيتم العمل على تحديد المتطلبات والمشاريع ذات الاولوية التي سوف تسهم بالنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظة المهرة بشقية الزراعي والحيواني والبيئي.

وقدمة لجنة وزارة الزراعة بالشكر الجزيل للاخ محافظ المهرة الاستاذ محمد علي ياسر والامين العام الاستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل أول العميد مختار بن عوض الجعفري ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، على كل ماقدموه من دعم بالمجال الزراعي والسمكي سواء كان مؤسسي للمكاتب او تنفيذ مشاريع زراعية او حسن الضيافة وتقديم الدعم وتسهيل مهام اللجنة ، كما تقدمت اللجنة بالشكر للاخوة مدير عام مكتب الزراعة والري ورئيس هيئة المصائد السمكية بالمحافظة وكل كوادرهم على مرافقة اللجنه وتسهيل مهام اللجنة الزراعية والشكر موصول كلا باسمه وصفته لكل من مدراء عموم مديريات المحافظة والجمارك والامن السياسي والامن القومي والاستخبارات العسكرية بالمنافذ على كل التفاهمات والتسهيلات الخاصة بتطبيق اللوائح والانظمة لاجراءات الاستيراد للمواد الزراعية والحيوانية.

هذا وستعمل اللجنة تحت قيادة معالي وزير الزراعه والري والثروة السمكية على توفير مايمكن توفيرة من امكانيات مع شركاء العمل محليا وخارجيا لتحسين خدمات القطاع الزراعي بهدف استيعاب المتغيرات الخاصة بالتغيرات المناخية وبما يسهم فى الاسهام بتوفير الامن الغذائي والتنمية المستدامه بالمحافظة.