الوكيل بدر كلشات: استضافة المهرة لبطولة الجمهورية حدث مهم ويجب الاستفادة منه

05/07/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات، صباح اليوم، برئيس الإتحاد اليمني للشطرنج بالمحافظة المهندس خالد حسان بلحاف، لمناقشة العديد من البرامج والأنشطة القادمة للعبة.

وناقش اللقاء التحضيرات الجارية لاستضافة بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثانية التي ستقام في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري ومحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، وبمشاركة نادي المهرة للشطرنج والثقافة وبطل المحافظة؛ حيث أكد الوكيل أن استضافة المحافظة للبطولة يعتبر حدث مهم وفرصة ثمينة يجب الاستفادة منها في جانب الخبرات والعلاقات.

واطلع الوكيل كلشات على نتائج المعسكر التدريبي لأبطال المدارس والذي أقيمت النسخة الثانية منه بعد عيد الفطر المبارك.

وتطرق اللقاء إلى المشاركات الخارجية التي يحضر لها الإتحاد خلال الأشهر المقبلة بداية بالمشاركة في مصر خلال شهر أكتوبر القادم بثلاثة لاعبين بأعمار (الثمانية أعوام، والعشرة، والاثني عشرة عام) وذلك في بطولة شرم الشيخ 2023، وتليها مشاركة أخرى في مسقط نهاية العام الجاري سيشارك فيها ما يقارب أربعة لاعبين.

وأبدى الوكيل كلشات استعداده التام لإنجاح كافة البرامج والمشاركات التي يخوضها لاعبوا الإتحاد، وذلك بالتنسيق بين الإتحاد والسلطة المحلية وإدارة فرع شركة النفط اليمنية.

وأشاد الوكيل بالجهود والأنشطة التي يقيمها إتحاد الشطرنج واستمراريتها، وحث على مضاعفتها بناء على خطط مدروسة لتطوير مهارات اللاعبين، بالإضافة التواصل مع الأندية والدفع بهم لتفعيل اللعبة في كافة ربوع المهرة.

وقدم الوكيل بدر كلشات الشكر للمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر والأمين العام سالم نيمر، ومدير عام فرع شركة النفط اليمنية المهندس محسن بلحاف على جهودهم ودعمهم للقطاع الرياضي والشبابي بشكل عام.

من جانبه ثمن رئيس إتحاد الشطرنج خالد بلحاف وقوف الوكيل كلشات إلى جوارهم دائماً، شاكراً دعم المحافظ بن ياسر والأمين العام بالمحافظة ومدير شركة النفط بلحاف، مؤكداً أن الإتحاد يمشي بخطى ثابته لتفعيل اللعبة بشكل أكبر في المحافظة.

حضر اللقاء؛ اللاعب السابق ونجم اللعبة الأستاذ محمد البدر.