وزير الأشغال يناقش مع السلطة المحلية بالمهرة مشاريع الطرق

21/06/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي، اليوم الاربعاء، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، لمناقشة جملة الصعوبات التي تعترض سير عمل صندوق صيانة الطرق بالمحافظة، والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تنفيذ وتمويل المشاريع.

وخلال اللقاء، الذي حضره القائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عصام عبده، ثمن الوزير العبودي حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، تنفيذها وتمويلها للعديد من مشاريع الطرق، مشيرا إلى أن هناك مشروعين تم اعتمادهما من قبل صندوق صيانة الطرق هما طريق المسيلة - حضاتهم وطريق منعر - الغيضة وقد تم توقيع العقود مع الصندوق.

ونوه وزير الأشغال إلى أن المهرة محافظة رائدة في إنجاز الكثير من مشاريع الطرق وبجهود السلطة المحلية المبذولة.

من جانبه رحب الأمين العام والوكيل الأول بمعالي وزير الأشغال والوفد المرافق له وزيارتهم للمحافظة، مستعرضا الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تنفيد مشاريع الطرق وتكفلها وتمويلها للكثير من المشاريع، مؤكدا على أن المهرة بحاجة لتدخلات من قبل صندوق صيانة الطرق من خلال تفعيل الصيانة الروتينية خصوصا وأن المحافظة تتعرض للكثير من التقلبات الجوية.

واستعرض الأمين العام أبرز المشكلات التي تواجه المحافظة في ايجاد التمويل الذي يغطي احتياجات تنفيذ المشاريع في ظل الظروف الصعبة وشح الإمكانيات، مثمنا اهتمام وزير الأشغال ودعمه المستمر.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس خالد العماد والمدير المالي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس فتحي محفوظ علي وأمين الصندوق المهندس أوسان علي أحمد والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للطرقة والجسور بالمحافظة المهندس عبيد جمعان عتور ومدير مركز صندوق صيانة الطرق المهندس منيف أحمد الزوملي .